• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

ينطلق 18 يوليو الجاري

ملاك مزارع النخيل في الظفرة يكثفون الاستعدادات لمهرجان ليوا للرطب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يوليو 2018

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

بدأ ملاك مزارع النخيل في منطقة الظفرة التجهيزات النهائية، استعداداً للمشاركة في مهرجان ليوا للرطب الذي تنطلق فعالياته الأربعاء 18 يوليو الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ويستمر حتى 28 من الشهر ذاته في مدينة ليوا، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

ويحرص مزارعو النخيل الراغبون في المشاركة ضمن منافسات المهرجان على فرض مزيد من السرية على التجهيزات الخاصة بالمزارع والعناية بالنخلة، لكون المهرجان يمثل فرصة لإبراز جهد وقدرة كل مزارع على تجويد الإنتاج والارتقاء بزراعة النخيل وإنتاج الرطب، وتتضمن التجهيزات الحالية عملية النظافة الشاملة للنخلة، ووضع برنامج ري متوازن لضمان إنتاج جيد مع الحفاظ على النخيل من الحشرات وكل ما يضر النخلة.

ويشارك أشهر ملاك مزارع النخيل في الدولة والمهتمين بالرطب في المهرجان الذي يضم مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة، تجعل منه ملتقى متميزاً لتبادل الخبرات والمعارف بين جميع المعنيين بزراعة الرطب، والترويج لأفضل وأفخر أنواع التمور وكيفية الحصول على منتج صحي وعالي الجودة بأساليب مستدامة، وهو ما سعى إليه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب ثراه، عبر كثير من الأنشطة والجهود التي تدعم مزارعي الرطب والعاملين في منتجاته المختلفة، وتشجيع الحفاظ على شجرة النخيل والاعتناء بها.

ويؤكد عوض حرموص المزروعي الفائز بالمركز الأول في شوط النخبة، وهو الشوط الأكبر في مهرجان ليوا للرطب العام الماضي، بجانب المركز الأول في أشواط الشيشي والخنيزي، أن الاستعدادات النهائية للراغبين في خوض منافسات النسخة الحالية من المهرجان ضرورية لضمان إنتاج متوازن وجيد وقادر على المنافسة، وأن التجهيزات الحالية هي استكمال لجهود عام كامل من الترتيب والاستعداد لضمان نخيل قوي وذي إنتاج متميز.

وأضاف المزروعي أن الاهتمام بعملية الري والنظافة العامة، والحفاظ على شجرة النخيل من الحشرات أحد أهم المرتكزات التي يحرص عليها ملاك المزارع في الوقت الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا