• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

6 شعراء من 6 دول عربية يتنافسون على اللقب مساء الأربعاء

أبوظبي تمنح «بردة الشعر» لأمير الشعراء السادس غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تكثف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بإمارة أبوظبي استعداداتها تمهيداً للإعلان عن الفائز بلقب «أمير الشعراء» في موسمه السادس، مساء غد من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

وبالإضافة إلى بردة الشعر التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة، تبلغ القيمة المادية للمركز الأول مليون درهم إماراتي. فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف درهم، والفائز الثالث 300 ألف درهم، أما الفائز الرابع فيحصل على 200 ألف درهم، وتبلغ جائزة الفائز الخامس 100 ألف درهم..

نجوم الحلقة الأخيرة هم الشاعر السعودي حيدر العبدالله، الشاعر المصري عصام خليفة، الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم، الشاعر السوري مصعب بيروتية، الشاعرة السودانية مناهل فتحي، والشاعر العراقي نذير الصميدعي، وهم بانتظار التصويت الذي يُعلن مع بداية حلقة الأربعاء عن الشاعر الذي سيغادر بأقل نتيجة تصويت، فيما يستمر 5 شعراء في الحلقة الأخيرة ليقدموا نصوصهم أمام لجنة التحكيم التي ستعطيهم أيضاً درجاتها عن 30 لتضيفها إلى درجات الحلقة الماضية وتصويت الجمهور ليتم تحديد المراكز من 1 إلى 5.

أمّا معايير الحلقة الأخيرة فتتلخص في أنه على الشعراء كتابة قصيدة عامودية لا تقل عن 8 أبيات ولا تزيد على 10 أبيات مستوفية الشروط الفنية من وزن وقافية بموضوع حر يختاره كل شاعر حسب رغبته، فيما طلب منهم كذلك كتابة أربعة أبيات تتمحور حول السؤال التالي «ماذا لو لم تنل لقب أمير الشعراء».

العدد 100 من «شاعر المليون» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا