• الخميس 28 شعبان 1438هـ - 25 مايو 2017م

نظمت فعالية مجانية بعجمان لـ «فحص الكبد الوبائي»

«الهلال» تعزز قيم صون الكرامة الإنسانية لدى 58 متطوعاً بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

نظمت هيئة الهلال الأحمر «فرع الشارقة» ورشة العمل الثامنة حول «صون الكرامة الإنسانية في مراحل دفن الموتى وتحسين عمل المغاسل» استهدفت 58 من متطوعي «الهلال» في مقر الفرع في مدينة الشارقة.

وعقدت الورشة بالتعاون مع إدارة الطب الشرعي في شرطة دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف في الشارقة ووزارة الصحة مكتب الشارقة.

وأشار خميس محمد السويدي مدير فرع «الهلال الأحمر» في الشارقة إلى أن تنظيم ورشة العمل الثامنة لصون كرامة الإنسان يأتي تنفيذاً للخطة التشغيلية لإدارة الشؤون المحلية بـ«الهلال الأحمر»، خلال الربع الثاني من العام الحالي وضمن جهود «الهيئة» وسعيها الدائم لتطوير مهارات المنتسبين إليها والمتطوعين كافة لتحسين مهاراتهم، وذلك في شتى مجالات العمل الإنساني ووفق برامج وورش عمل ودورات تخصصية قام بإعدادها وتنظيم محاورها مدربون ومتخصصون في مجال الصحة المجتمعية والاستعداد للكوارث في هيئة الهلال الأحمر.

وأوضح أن ورشة العمل تهدف إلى تعريف المتطوعين بآداب التعامل مع الموتى، كما يتضمن برنامج الدورة تدريب المشاركين على التعامل مع الموتى وآداب تجهيزهم بما تقتضيه توجيهات الشريعة الإسلامية والقيم الإنسانية، خلال الغسل والتكفين والدفن وتقديم الدعم النفسي لذويه ومراحل التغيرات العضوية لجثة المتوفى والتعامل الآمن مع الجثث.

وأضاف السويدي أن أهداف الدورة تتضمن تعريف المتدربين بالتعامل مع الجثث أثناء الكوارث والأزمات ودفن الموتى، إضافة لآلية عمل ثلاجات حفظ الموتي.

إلى ذلك نظم فرع «الهلال الأحمر» في عجمان فعالية فحص الكبد الوبائي مجاناً للجمهور في مركز سيتي سنتر عجمان بالتعاون مع مركز الرازي للأدوية العلاجية، بهدف نشر التوعية حول مرض الكبد الوبائي وأعراضه وكيفية علاجه.

وذكر محمد ناصر السويدي مدير فرع «الهلال الأحمر» في عجمان أن فعالية فحص الكبد الوبائي تأتي ضمن برامج خطة الفرع التشغيلية في مجال الصحة المجتمعية والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين من الأمراض والأوبئة المعدية والمنقولة والكشف والتوعية بهذه الأمراض عن طريق الفحوص ونشر الكتيبات والمنشورات التعريفية عن مرض الكبد الوبائي وكيفية إجراء التحصينات الوقائية لهذا المرض وعلاجه.

وأكد محمد السويدي أن «الهيئة» درجت بصفة مستمرة على تنظيم مثل هذه الفعاليات المجتمعية بالمجان للمواطنين والمقيمين عبر شبكة فروع «الهلال الأحمر» في مدن الدولة كافة، وذلك بالتعاون مع الهيئات الرسمية والخاصة في الدولة وشركاء «الهيئة» في العمل المجتمعي وبمشاركة الكوادر الطبية العاملة بها. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا