• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تطرحها «آبل» من نوع «ماك بوك برو» و«آي ماك»

كمبيوترات شخصية بشاشة وضوح «5 كيه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

لا تزال كمبيوترات آبل المحمولة هي الخيار الأنسب للكثير من مستخدمي الكمبيوترات الشخصية أو الباحثين عن شرائها.

واليوم وبعد أن أعلنت آبل عن تحديث أجهزة MacBook Proبشاشة Retinaمقاس 15 إنشا بإضافة لوحة تحكم Force Touch الجديدة إليها، ووحدة تخزين فلاش أكثر سرعة، وبطارية تدوم لفترة أطول.

يتضمن MacBook Proمقاس 15 إنشا المُحدث لوحة تحكم Force Touchالمدهشة التي تضيف بُعداً جديداً للتفاعل مع أجهزة Mac، حيث تتميز بمحرك نقر ومستشعرات لقوة الضغط مضمنة تقدم تغذية رجعية للمس، مما يسمح للمستخدم بالضغط عليها في أي مكان بطريقة موحدة، وتخصيص كمية الضغط المطلوبة للشعور بكل نقرة.

وتدعم لوحة التحكم الجديدة عدداً كبيراً من الإيماءات، بما فيها الضغط بقوة (Force click)، كما تتوافر APIsالتي تسمح للمطورين الخارجيين بإضافة قدرات ForceTouchإلى تطبيقاتهم. وتتميز النسخة الجديدة من الكمبيوتر، بوحدة تخزين فلاش أسرع بمقدار مرتين ونصف من الجيل السابق، بمعدل نقل يصل إلى 2GBps، وبطارية يدوم عمرها ساعة أكثر من الجيل السابق، حيث يمكن تصفح الإنترنت باستخدام شبكة WiFiأو تشغيل فيلم على iTunesلمدة تصل إلى 9 ساعات.

إضافة إلى عرض الصور ثلاثية الأبعاد في التطبيقات الاحترافية للرسوميات، أو لعب الألعاب عالية الدقة.

إلى جانب الكمبيوتر اللوحي المحدث، كشفت آبل عن نسخة جديدة من كمبيوترها المكتبي الأكثر شهرة iMac، وذلك أيضاً بشاشة Retina 5Kمقاس 27 إنشاً، ويتضمن شاشة عرض خلابة، تصل دقتها إلى 14.7 مليون بكسل، ومعالجات رباعية النواة، ومعالجات AMDللرسوميات. حيث يتميز iMacبشاشة Retina 5Kالجديد بشاشة ألترا فائقة الوضوح، تصل إلى (5120x2880بكسل) أي عدد بكسلات يزيد بنسبة 67 بالمئة عن شاشات 4K. كما يتضمن معالج Intel Core i5رباعي النواة بسرعة 3.3GHzتصل سرعته إلى 3.7GHzعند تفعيل تكنولوجيا TurboBoost، ومعالجات رسوميات AMD Radeon R9 M290.

إلى ذلك يحتوي iMacالجديد على ذاكرة بسعة 8GBوسعة تخزين تصل إلى 1TB، بالإضافة إلى أربعة منافذ USB3.0 ومنفذي Thunderbolt 2، كل منها قادر على تقديم نطاق ترددي يصل إلى 20Gbps، أي ضعف النطاق الترددي الذي كان يقدمه الجيل السابق منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا