• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد «تدوير» يطَلع على الخبرات اليابانية في إدارة النفايات المتكاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

قام وفد من تدوير (مركز إدارة النفايات-أبوظبي) بزيارة إلى اليابان للاطلاع على الخبرات العالمية والوقوف على أحدث الممارسات في قطاع إدارة النفايات.

والتقى سعيد علي يوسف النويس، سفير الدولة لدى اليابان بمقر السفارة وفد تدوير برئاسة الدكتور سالم الكعبي، نائب المدير العام، حيث تم استعراض تاريخ العلاقات الثنائية بين اليابان والإمارات وتميزها وبخاصة في مجالات المحافظة على البيئة وإدارة النفايات المتكاملة.

وقام ناجي الحداد، من شركة “ريد للمعارض”، بتقديم شرح مفصل حول أهمية معرض “أيكو ويست” بحضور عدد من كبرى الشركات المتخصصة في قطاع معالجة النفايات ومكافحة الآفات الحشرية.

ويهدف “إيكو ويست”، الذي تستضيفه “مصدر” بالتعاون مع تدوير وتنظمه “ريد للمعارض” إلى دعم احتياجات المنطقة لمواجهة التحديات الراهنة للتخلص من النفايات بأسلوب يراعي سلامة البيئة ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وقام الوفد برئاسة الدكتور سالم خلفان الكعبي، وعضوية كل من المهندس هاني حسني، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالإنابة، والمهندس محمد محمود المرزوقي، مدير إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة، والمهندس فارس فهد المنيعي، مدير إدارة المشاريع والمنشآت، بزيارة عدد من المؤسسات اليابانية للتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في المجال البيئي ونقل أحدث التقنيات الخاصة في مجال إعادة التدوير ونقل وجمع النفايات، حيث تعتبر اليابان من أكثر الدول المتقدمة بيئياً.

والتقى الوفد، وكيل وزارة البيئة واطلع على القوانين والسياسات والإجراءات المتبعة في إدارة النفايات، وكذلك جهود اليابان في خفض كمية النفايات بما يقارب 30% اعتباراً من 1989.

وتم الاطلاع على مشاريع جمع ونقل النفايات والفرز من المصدر، ومعالجة النفايات لتقليل حجم النفايات المُرحّلة للمطامر، كما تمت زيارة منشآت معالجة النفايات العضوية والأطعمة منتهية الصلاحية لإنتاج الأعلاف ومحسنات التربة منها. كما قام الوفد بزيارة المطمر الرئيسي الموجود في طوكيو والجمعية اليابانية لمكافحة آفات الصحة العامة، ومركز الأبحاث والدراسات الحشرية في طوكيو.(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض