• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

مدير بلدية دبا الفجيرة حسن اليماحي لـ«الاتحاد»:

تخصيص 485 قطعة أرض للمواطنين في دبا خلال الربع الأول من 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يوليو 2018

السيد حسن (الفجيرة)

قال المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة: «إن حركة النهضة العمرانية سواء السكنية أو الصناعية أو التجارية في ازدياد مضطرد في مدينة دبا وضواحيها، نظراً لارتفاع عدد سكان المدينة من المواطنين والمقيمين.

وأضاف اليماحي في حوار مع «الاتحاد»: تم خلال الربع الأول من العام الجاري تخصيص 485 قطعة أرض للمواطنين، في شكل منح وقروض، وهي سكنية وتجارية وصناعية، ويتم اعتماد طلبات المواطنين في هذا الملف بشكل سريع وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ويتم الاختيار والاعتماد وفق الاشتراطات وأحقية المتقدم وعدد أفراد الأسرة وغيرها من الاشتراطات.

وخلال العام الماضي 2017 تم تخصيص 405 قطع أرض للمواطنين، بينما خلال السنوات الأربع السابقة للعام الجاري تم خلالها تخصيص 2018 قطعة أرض سكنية وتجارية وصناعية للمواطنين من مدينة دبا وضواحيها.

وقد بلغ عدد الرخص التي صدرت خلال الربع الأول من العام الجاري 2018 عدد 269 رخصة بناء.

وتطرق المهندس حسن اليماحي إلى الجولات التفتيشية التي نفذتها بلدية دبا الفجيرة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغ عدد المحال التي تم تفتيشها 2255 محلاً، وأسفرت جولات التفتيش عن، تحرير 278 مخالفة لمحال غير منضبطة صحياً، وإصدار 295 إنذاراً لمحال، ومصادرة 1.028 طن من مواد منتهية الصلاحية وفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الأدمي لتعرضها لسوء الحفظ والتخزين غير الصحيح، وعدم وجود تواريخ صلاحية على بعض المنتجات والمنظفات، ولم يتم خلال تلك الجولات إغلاق أي محل في الفترة الزمنية سالفة الذكر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا