• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدوا أن القانون يسهم بشكل كبير في تجسيد معنى الانتماء

مسؤولون ومواطنون: مـستعدون لتلبية النداء وخدمة الوطن وسام على صدورنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أحمد عبد العزيز، إيهاب الرفاعي، هدى الطنيجي، أحمد مرسي، عمر الحلاوي، محسن البوشي، بدرية الكسار، السيد حسن

أعرب مسؤولون ومواطنون عن تأييدهم لإصدار قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية بشأن التجنيد الإلزامي للذكور الذين يبلغون سن الـ 18 عاماً لإعداد جيل قادر على حماية الوطن ومقدراته، مؤكدين أن القانون يسهم بشكل كبير في تجسيد معنى الانتماء للوطن بين الشباب والفتيات للأجيال القادمة.

وقال خالد الجرمن مدير إدارة شؤون المواطنين في السفارة الإماراتية بلندن: «إن قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية شرف لكل الشباب المواطن، حيث إنه يضيف إليهم مهارات وسمات لن يكتسبوها إلا بعد خوض الحياة العسكرية»، مضيفاً أن القانون مهم، لا سيما أن الفترات التي يقضيها الشباب في الخدمة الوطنية والاحتياطية، مقبولة جداً، التي حددت بتسعة أشهر لخريجي الثانوية العامة والمؤهلات الأعلى، وبعامين لحملة الشهادات أقل من الثانوية العامة.

التجنيد شرف

وقال المواطن محمد البريكي: «إن التجنيد شرف لكل إماراتي، حيث إنه يتيح للشباب فرصة المشاركة في حماية أرض الوطن ومقدراته، حيث يعتبر الشباب الدرع الذي يوفر الأمن والأمان للشعب الإماراتي وحمايته من أية تهديدات».

وأكد أن القانون من شأنه تشجيع الشباب على خدمة الوطن، مشيراً إلى أن الخدمة العسكرية رد لجزء من الجميل الذي قدمه الوطن للمواطنين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض