• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مدارس الشارقة تبدأ تهيئة طلبتها للخدمة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أعربت قيادات في المدارس الثانوية بإمارة الشارقة عن استعدادها التام لتعريف طلبتها بقانون الخدمة الوطنية، بهدف توعيتهم بأهمية القانون، والأهداف الأساسية المرجوة من تطبيقه.

وباشرت مدارس عدة في تنظيم فعاليات مختلفة عبر الإذاعة المدرسية والدورات التدريبية لتعريف طلبتها بأهمية الخدمة الوطنية، وتهيئتهم لمرحلة التطبيق ليكونوا جاهزين للالتحاق.

وذكر سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن المجلس يقف مسانداً وداعماً لقرار الخدمة الوطنية، ويقف يدا بيد مع الجهات المسؤولة لإنجاح القرار، مؤكداً أهمية تأهيل الطلبة وتعريفهم بالخدمة الوطنية قبل بدء التنفيذ.

وأكد عدد من مديري إدارات المدارس الثانوية بالشارقة أن عملية التوعية بدأت بشكل فعلي في مختلف المدارس بأشكال وطرق متنوعة بناءً على توجيهات من قبل منطقة الشارقة التعليمية لتخصيص حصص لتعريف الطلبة بالقانون واشتراطاته.

إلى ذلك عبر عدد من طلبة الثانوية العامة بالإمارة عن حماسهم للانضمام في الخدمة الوطنية، وأكد فيصل احمد طالب في مرحلة الثانوية العامة أن الدخول في مثل هذه التجربة يجب أن تكون ضمن قائمة أهداف أي طالب وأي رجل.

وقال سيف إبراهيم المعيني طالب في الثاني عشر: “أتمنى أن ألتحق بالخدمة في أسرع وقت ممكن، حيث إنني مولع بالحياة العسكرية وأعتقد أنها ضرورية وهامة لبناء شخصيتي حيث إن الخدمة تسهم بشكل كبير في إرساء مبادئ العمل الأساسية من انضباط وتحمل المسؤولية، وروح العمل الجماعي واحترام الوقت الذي يفتقر إليه عدد كبير من الطلبة والشباب”.

وأشار خالد يوسف طالب في الصف الثالث الثانوي إلى أن على الإدارات المدرسية والجهات المسؤولة دعم الطلبة وتوعيتهم بشأن الخدمة الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض