• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قوات الاحتلال تستهدف قوارب الصيادين قبالة غزة

الجامعة العربية تحذر من ضياع القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

عواصم (وكالات)

حذرت جامعة الدول العربية أمس من خطورة ما تتعرض له مدينة القدس من حفريات وانفاق تنفذ على مدار الساعة، مؤكدة ان القدس «أم القضايا الاسلامية» تتعرض لخطر كبير من خلال الحفريات والانفاق التي تنفذها اسرائيل على مدار الساعة ومهددة بالضياع.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة محمد صبيح تعقيباً على دعوات وجهتها منظمات (الهيكل المزعوم) إلى ما أسمته «حج»، واقتحاماً جماعياً للمسجد الأقصى بمناسبة الأعياد العبرية: «إن الحكومة الإسرائيلية اليمينية (العنصرية) لديها أوهام أنها تستطيع أن تقيم الهيكل في العامين القادمين وهو ما أكده رئيس البيت اليهودي (بينيت لليهود)».

وأوضح أننا ابلغنا العالم أجمع والقيادة الإسرائيلية في بيان صحفي صدر خلال الأيام الماضية «أن القدس خط أحمر». ووجه صبيح نداء إلى جميع المسؤولين العرب والهيئات والمؤسسات الإسلامية والمسيحية «بأن القدس تتعرض لخطر شديد وترسل لها المليارات من الجانب الإسرائيلي لتهويدها وتغيير معالمها الإسلامية والجغرافية».

وأكد ضرورة أن يكون هناك تحرك واسع وسريع «حتى نستطيع وقف هذه المهزلة التي تتعرض لها المدينة المقدسة من خطر كبير» موضحا أن نداءه «مبني على أسس علمية ومعلومات وفيرة وليس عاطفياً». وقال: «إن الوضع الاقتصادي بالقدس سيئ للغاية، حيث إن 80 في المئة من أهلها يعيشون (تحت خط الفقر)»، مضيفاً أن الاقتحامات على المسجد الأقصى تمارس يومياً وبأعداد كبيرة من مسلحين وأفراد من الجيش والمخابرات الإسرائيلية.

واشار صبيح إلى جموع المستوطنين الذين يدخلون المسجد الاقصى وينتهكون حرماته ويضربون المصلين، مبيناً «أن المحكمة العليا الإسرائيلية تقوم بتشريع ذلك». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا