• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المغردون أكدوا جاهزيتهم لتلبية نداء وطن لم يبخل عليهم

«تويتر» يفيض بمشاعر الولاء للوطن والقيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

شروق عوض (دبي)

لم يستطع المغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كتم فرحتهم لحظة بلغهم نبأ صدور القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لما يحمله من أهداف نبيلة تسهم في غرس قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن وربط تلك القيم بالمبادئ الصحيحة لديننا الحنيف والتنشئة الوطنية السليمة لمختلف الأجيال، وتعزيز المقومات الشخصية القيادية بمختلف ركائزها كالقوة البدنية والاعتماد على الذات وتحمل المسؤولية والانضباط واحترام القانون وتقدير قيمة الوقت.

ومنذ اللحظة الأولى لنشر القانون أخذ المغردون يحلقون بالنبأ في فضاء “تويتر” الذي لم يهدأ لحظة ولم يغفل له جفن، وبدا الفرح واضحا وجليا في صيغة التغريدات لشباب بعمر الزهور بدا عليهم التصميم والإصرار على تنفيذ طلب قائدهم الأعلى، معبرين عن التزامهم بواجب الطاعة والولاء والهرولة إلى تلبية واجب الخدمة العسكرية.

وحال قراءة الخبر انهالت التغريدات المؤيدة للقانون قلباً وقالباً للتعبير عن مشاعرهم تجاه وطنهم الإمارات التي قدمت لهم الكثير، كما كانت التغريدات مشفوعة بوضع صور لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تحمل عبارات المحبة لقائد لم يغمض له جفن سعيا لتأمين الأمن لأبناء وطنه، إضافة إلى نشر صور لسموه تظهر مدى حبهم له في إشارات ودلالات رمزية تؤكد أنّ سموه هو من يحمي الوطن ويضفي عليه مزيداً من الأمن والأمان، كما قام المغردون بإعادة تغريدة لمقطع “يوتيوب” عن الخدمة الوطنية الأمر الذي اسهم بوصولها لأكثر من عشرة آلاف مشاهدة. ويجد المتابع لما نشرَ في “تويتر” وعبر تغريدات المئات من شباب وشابات الوطن عبر وسم (هاشتاق الخدمة ــ الوطنية)، أنّ ابناء الوطن لم يتوانوا عن تلبية ما أقره صاحب السمو، حفظه الله، حيث قاموا بعرض صور شخصية لصاحب السمو، حفظه الله، وبعض مقاطع يوتيوب لخطب الدعاة حول إلزامية الخدمة، فيما وضع البعض مقاطع نشرت على الـ”يوتيوب” لقصيدة من اشعار المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تنشد (يا شباب الوطن لبوا نداكم) وغيرها من القصائد والأغنيات في محاولة منهم للتأكيد على التزامهم بخدمة وطن قدم لهم الكثير.

وتفاعل العديدون مع (هاشتاق ــ الخدمة_الوطنية)، حيث غرد عمير اليافعي مستعرضا تفاصيل القانون الذي تم نشره في الصحف المحلية أمام الجيل الشاب لتزويدهم بالمعلومات والتفاصيل حول قانون الخدمة المدنية، قائلا: “القوات المسلحة تستدعي دفعة جديدة للخدمة الوطنية من الذكور المكلفين مواليد 94-95 ومن حملة الشهادة الجامعية وغير الموظفين من مواليد 1980).

وغرد بوسعيد بكلمات تقشعر لها الأبدان أكدت معاهدة أبناء الإمارات قائدهم العظيم بالقول “نموت لتحيا دولة الإمارات العربية المتحدة”، مزيناً وداعماً كلماته بصورة للراحل الكبير المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات.

كما غرد ولد دار الظبي بكلمات حماسية تنم عن حب أبناء الإمارات صغارا وكبارا لوطنهم الذي قدم لهم الكثير، بالقول “نداء إلى شباب الإمارات أعدوا العدة وطنكم يناديكم”، فيما نشر الشاب أحمد عتيق بن عبود تغريدة “الدفاع عن الاتحاد مقدس على كل مواطن وأداء الخدمة العسكرية شرف للمواطنين”، كما قامت المواطنة خديجة المرزوقي بإعادة تغريدة مدعمة بما تم نشره في وكالة أنباء الإمارات “وام” حول نص خبرها بـ«رئيس الدولة يصدر قانونا اتحاديا بشأن الخدمة الوطنية الاحتياطية معممة خبرها بالعودة إلى تفاصيل القانون ونصه في الرابط (هاشتاق الخدمة -الوطنية) في محاولة منها لتعميم هذا القانون على أبناء وطنها الذين سارعوا إلى إعادة نص التغريدة وتعميمها على معارفهم وأصدقائهم المؤيدين والملتزمين بدورهم بواجب خدمة الوطن.

كما غرد الشاب المواطن عبيد راشد بأبيات شعر جاء فيها: “وطن عطاني أمن يا كيف ما اعطيه، كل العمل يفداه ويصير ربان”، كذلك الأمر بالنسبة إلى الشاب أحمد الغفلي شعرا يحمل فحوى ما غرد به عبيد “ أنا لك يا وطن جندي ... تحت راية زعيم الدار.. خليفة الوالد القايد... خليفة نور هالدنيا).

وغردت مانعة الأحبابي بـ”لا تقوم أركان الدولة بلا سيادة، ولا سيادة بلا رجال، للوطن خدمات وأشرفها وأنقاها هي الدفاع فكونوا سياجا من لهب”، كما قالت الشابة شما “الخدمة الوطنية ليست زيا عسكريا وإنما أوامر وتنفيذها، الخدمة شرف وفخر لكل من يؤديها).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض