• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

زار بحضور نهيان بن زايد مهرجان طانطان بالمغرب

حمدان بن زايد: جوائز الإمارات الثقافية رسمت لنفسها طريقاً نحو العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالعلاقات الأخوية المميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية، والتي انعكست نتائجها الإيجابية في مختلف المجالات وبما يحقق التقدم والازدهار للشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه مساء أمس الأول لمهرجان طانطان الثقافي في نسخته العاشرة والمقام بمدينة طانطان المغربية ورافقه خلالها سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد شقيق العاهل المغربي.

كما رافق سموه معالي محمد أحمد البواردي الفلاسي، وكيل وزارة الدفاع، ومحمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، والدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والسفير العصري سعيد الظاهري، سفير الدولة لدى المملكة المغربية، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المغاربة وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى المملكة المغربية.

وقال سموه: “تأتي مشاركة دولة الإمارات كضيف شرف في الدورة العاشرة لمهرجان طانطان الثقافي بتوجيهات من صاحب السمو رئيس الدولة، ومتابعة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتؤكد متانة وقوة العلاقات الإماراتية المغربية، وتبرز حرص الإمارات على مد جسور التواصل الثقافي والإنساني بين البلدين الشقيقين من خلال المشاركة في أبرز الفعاليات الثقافية والفنية التي تستضيفها المملكة المغربية الشقيقة”.

وأكد سموه، “أن المشاركة الثقافية والفنية للإمارات في المهرجان تؤكد تلاقي العناصر المشتركة في التاريخ والتراث والحضارة بين الشعبين الشقيقين، وتعكس الحراك الثقافي والفني الذي يميز دولة الإمارات من خلال تنظيمها للمهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية العالمية والتي أضحت قبلة لكبار المبدعين والمثقفين والفنانين من مختلف أنحاء العالم”.

وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إلى أن التنوع الثقافي والفني والتراثي لمشاركة الإمارات يعكس الدينامية التي تطبع الساحة الثقافية الإماراتية والتي حازت بفضل ذلك اعتراف منظمة اليونيسكو بالتراث الثقافي غير المادي للإمارات باعتباره تراثا عالميا ورسمت الجوائز الأدبية والثقافية الإماراتية لنفسها طريقا جديدا نحو العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض