• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اليمن يعتذر عن استضافة القمة العربية المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

وام

اعتذر اليمن عن ترؤس الدورة الـ 28 للقمة العربية المقبلة بسبب الأوضاع غير المواتية التي تمر بها البلاد جراء الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن السفير رياض العكبري مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية أعلن ذلك الليلة الماضية خلال لقائه الدكتور أحمد أبو الغيظ أمين عام جامعة الدول العربية..حيث نقل العكبري رسالة اعتذار شفهية من عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني متضمنة الأسباب التي فرضتها التحديات القائمة في اليمن.

وتناول اللقاء صعوبة الأوضاع في اليمن خاصة مع استمرار تعنت الميليشيا الانقلابية واستمرارها في إفشال أي تحركات لإحلال السلام والعودة للمسار السياسي.

وقال الوزير مفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة في بيان له إن مندوب اليمن قام خلال المقابلة بتقديم شرح واف حول تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية في اليمن..موضحاً صعوبتها ودقتها خاصة مع استمرار تعنت الانقلابيين على المسار السياسي.

وأوضح عفيفي أن الأمانة العامة للجامعة العربية ستجري اتصالاتها في هذا الشأن وفقًا لأحكام الميثاق حول الرئاسة الدورية المقبلة للقمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا