• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جيش نيجيريا يمنع توزيع صحف كبرى لأسباب أمنية

سويسرا تفرض عقوبات على «بوكو حرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أعلنت سويسرا أمس أنها فرضت عقوبات على حركة «بوكو حرام» المتمردة في نيجيريا تشمل تجميد أرصدة، وفرض حظر على الأسلحة، ومنع أعضائها من دخول الأراضي السويسرية أو المرور عبرها.

وأوضحت أمانة سر الدولة لشؤون الاقتصاد السويسرية، في بيان أصدرته في جنيف، أن القرار القاضي بفرض عقوبات على شخصيات وكيانات مرتبطة بتنظيم «القاعدة» ومؤسسه وزعيمه السابق الراحل أُسامة بن لادن، قد تم تعديله يوم الجمعة الماضي ليشمل تطبيق العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي على «بوكو حرام» يوم 22 مايو الماضي.

ميدانياً، أعلنت الكاميرون أن قواتها صدت هجوماً شنته على إحدى بلداتها عبر الحدود مع نيجيريا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الكاميرونية عيسى تشيروما باكاري إن 50 شخصا مدججين بالسلاح يعتقد أنهم ينتمون إلى الحركة، هاجموا صباح أمس الأول بلدة «مايو تساناجا» في أقصى شمال الكاميرون.

وأضاف «ردت قوات الأمن والدفاع التابعة لنا على الفور، وقتلت اثنين من المهاجمين وصادرت إحدى سياراتهم وبندقية كلاشنيكوف وأجبرتهم على التقهقر سريعاً، وعبور الحدود لدخول الأراضي النيجيرية».

من جانب آخر، منع الجيش النيجيري توزيع صحف كبرى في نيجيريا منذ يوم الجمعة الماضي بسبب «تداعيات أمنية خطيرة»، مدعياً أن سيارات عدد منها توزع أسلحة ومواد حساسة تتعلق بالأمن القومي في مختلف أنحاء البلاد.

ومن بين تلك الصحف «ذا ديلي تراست» و«ذا نيشن» و«ليديرشيب» و«ونش» و«جارديان».(عواصم -وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا