• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الكويت: «الوزاري الإسلامي» يعقد في ظروف إقليمية معقدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

الكويت(وام)

تستضيف دولة الكويت غدا وبعد غد أعمال الدورة الـ 42 لمجلس وزراء خارجية أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن سعد العسعوسي سفير دولة الكويت لدى ماليزيا تصريحه..أن الدورة تعقد وسط تطورات حساسة ومهمة تشهدها المنطقة وعلى رأسها الوضع في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا.

وأوضح أن الدورة التي تعقد تحت عنوان «الرؤية المشتركة من أجل تعزيز التسامح ونبذ الإرهاب »..تبحث قضايا سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وتكنولوجية إضافة الى النزاعات في العالم الإسلامي.

وأضاف أن حامد البار المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى ميانمار سيشارك في أعمال الدورة لبحث تطورات أوضاع مسلمي « الروهينجا » في ميانمار كما يشارك وفد الجامعة الإسلامية العالمية.

وكان السفير العسعوسي التقى السفير كاميلان اس مدير إدارة المراسم في وزارة الخارجية الماليزية في إطار الإعداد لزيارة حنيفة أمان وزير الخارجية الماليزي الى الكويت خلال الأسبوع الجاري للمشاركة في أعمال الدورة.

ويبحث وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في جلسة خاصة على هامش اجتماعاتهم المقبلة في الكويت..وضع استراتيجية ناجعة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والاسلاموفوبيا.

وتهدف الجلسة الخاصة الى تعزيز موقف المنظمة وإجراءاتها التي تستهدف وضع حد للإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية والاسلاموفوبيا من خلال تبنى مبادرات يحركها خطاب خاص بمنظمة التعاون الاسلامي.