• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«حزب الله» يسيطر على مرتفعات سورية قرب حدود لبنان

النظام السوري يقصف تدمر و«داعش» يتقدم نحو دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

عواصم (وكالات)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان «إن سلاح الجو السوري نفذ نحو 15 غارة في مدينة تدمر بمحافظة حمص وسط البلاد وحولها أمس، مستهدفاً مباني استولى عليها تنظيم (داعش)». يأتي ذلك فيما تقدم التنظيم على طريق دمشق-تدمر، وسيطر على مناجم الفوسفات بريف حمص الجنوبي الشرقي، وبالمقابل انتزع مسلحو «حزب الله» اللبناني السيطرة على مرتفعات القبع والنقار قرب الحدود اللبنانية، من أيدي «جبهة النصرة»، وقتلوا العشرات منهم.

وقال المرصد «إن الطيران الحربي نفذ 15 غارة على أماكن بتدمر قرب آثار المدينة». وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن «إنها المرة الأولى التي يستهدف فيها الطيران الحربي التابع للنظام، تدمر بهذا العدد من الغارات الجوية».

وأشار إلى أن الغارات التي «تسببت بدمار في المدينة، أوقعت 4 قتلى مدنيين وعشرات الجرحى، بالإضافة إلى خسائر بشرية مؤكدة في صفوف التنظيم، بعد استهداف نقاط تجمعهم». وطالت الغارات أنحاء عدة في المدينة، بينها المستشفى الوطني، وفرع الأمن العسكري، ومناطق قريبة من المواقع الأثرية جنوب غرب تدمر.

وأكد مصدر أمني سوري أن «العمليات الحربية مستمرة ضد (داعش)، بما فيها الغارات الجوية في محيط بلدة السخنة، وحقلي الهيل والأرك للغاز وحول مدينة تدمر، وفي كل الطرق المؤدية إليها».

بالمقابل، أفاد المرصد بأن تنظيم (داعش) تقدم مجدداً على طريق دمشق-تدمر، بريف حمص الجنوبي الشرقي، فارضاً سيطرته على مناجم الفوسفات والمساكن المحاذية لها في منطقة خنيفيس». وذكر أن التنظيم بسط سيطرته على مساحات جغرافية أوسع، وذات أهمية اقتصادية كبيرة، وأصبح (داعش) يسيطر على الغالبية الساحقة من حقول النفط والغاز في سوريا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا