• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

اعتقال زعيم سوداني معارض لانتقاده قوة شبه عسكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

اعتقلت السلطات السودانية، أمس، زعيم حزب المؤتمر السوداني المعارض إبراهيم الشيخ، ووجهت إليه تهماً لانتقاده قوة شبه عسكرية خلال تجمع لأنصاره.

وقال عبد القيوم عوض السيد، الأمين العام لحزب المؤتمر، لـ «فرانس برس» في اتصال هاتفي من مدينة النهود بولاية غرب كردفان «صباح أمس داهمت قوة من الشرطة منزل الشيخ، وهي تحمل أمراً بالقبض عليه صادراً عن النيابة التي وجهت له تهماً تتعلق بتقويض النظام الدستوري، ونشر الكذب الضار، والتعدي على السلامة العامة».

وأوضح أن الشيخ وهو جامعي سابق انتقد مساء أمس الأول قوة الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات والاعتقالات السياسية، وذلك خلال مؤتمر نظمه حزبه في مدينة النهود.

والتهم التي وجهت للشيخ هي التهم نفسها التي وجهتها النيابة السودانية لزعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي الذي اعتقله الجهاز الوطني للمخابرات والأمن في 17 مايو بعد اتهامه هذا الجهاز بارتكاب انتهاكات بحق السكان المدنيين في إقليم دارفور. وما زال المهدي معتقلاً وقد يواجه عقوبة الإعدام في حال إدانته.

وأضاف عبد القيوم أن «النيابة أكملت التحريات مع الشيخ، ورفضت طلباً لمحاميه بالإفراج عنه»، لافتاً إلى أنه «في حال إدانته فقد يواجه حكماً بالإعدام».

(الخرطوم - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا