• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قذيفة صاروخية على مبنى دار الإفتاء في طرابلس

معيتيق: محاربة الإرهاب من أولويات الحكومة الليبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أكد رئيس الحكومة الليبية أحمد معيتيق أن الحكومة هي المعنية فقط بمحاربة الإرهاب وستعمل مع المجتمع الدولي لمكافحته. وقال معيتيق في مؤتمر صحفي عقده مساء امس الأول إن «الإرهاب لا يحارب بقصف المدن بل ببرنامج وخطة من قبل الشرطة والجيش والمخابرات». ولفت إلى أن الإرهاب أصبح المهدد الرئيسي للأمن القومي الليبي.

ودعا المجتمع الدولي للاستمرار في دعم ليبيا خلال تلك المرحلة الحرجة، مستنكرا حالات الخطف والتعدي على الدبلوماسيين داخل بلاده أو التعدي على الموظفين الدوليين الذين جاؤوا لتقديم العون للشعب الليبي.

وقال « نسعى لإخلاء المدن الليبية من جميع مظاهر الأسلحة ومن ضمنها الثقيلة وهو ما يحتاج إلى خطة متكاملة وإعداد جيد». وأوضح معيتيق أنه قدم الكثير من المبادرات لكافة الأطراف السياسية لخلق حكومة قوية تصل بالبلد إلى بر الأمان، مشيرا إلى أنه «لم يأت لمنصب رئيس الوزراء من أجل إقصاء أحد» وسيكون داعما لانتخابات مجلس النواب والهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.

وأكد أن حكومته ستحاول أن تكون «حكومة إنقاذ وطني وتمد يدها لمن يرغب في التعاون معها لبناء ليبيا». وقال معيتيق إن إجراءات التسليم والتسلم مع حكومة عبدالله الثني «ما زالت مستمرة ولا خلاف بينهما وسيكون في القريب العاجل في بنغازي».

وأكد معيتيق، أن ليبيا ستكون دولة مترابطة متكاتفة بقوة شبابها وإصرارهم كما فعلوا في 17 فبراير، معلنا استعداد الحكومة للتعاون مع كل الأطراف لخلق حكومة قوية.. حكومة تنقذ البلد مما فيه.

وقال معيتيق إن حكومته متواصلة مع كل الأطراف الفاعلة في المشهد للوصول إلى حل يرضي الجميع، ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا