• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انطلاق عمليات تحرير الموصل من قبضة داعش .. والعبادي يدعو أهلها للتعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

بغداد (د ب أ)

أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي ليلة الاحد/الاثنين انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وفي كلمة القاها عبر التلفزيون الرسمي في الساعات الأولى من صباح اليومالاثنين، برفقة عدد من القادة العسكريين، قال العبادي من داخل مقر العمليات المشتركة: "يا أبناء شعب العراق العزيز، يا أبناء نينوى الأحبة، لقد دقت ساعة التحرير واقتربت لحظة الانتصار الكبير، بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين، وبالاتكال على الله العزيز القدير، أعلن اليوم انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى".

ودعا العبادي "اهالي مدينة الموصل الى التعاون مع القوات الامنية كما تعاون اهالي الشرقاط والقيارة"، لافتا الى ان "العملية يتم قيادتها من قبل الجيش العراقي والشرطة الوطنية وليس اي جهة اخرى وهم منكم واليكم وحريصون عليكم".

وتابع "سنعمر ما دمرته عصابة داعش ونعيد الحياة ونحقق الاستقرار في الموصل .... قريبا جدا سنكون بينكم لنرفع راية العراق وسط الموصل الحدباء وفي كل مدينة وقرية".

واشار العبادي الى ان "هناك محاولات خلال الايام الماضية لمنع انطلاق عملية تحرير الموصل لكن تم افشالها كما تم افشال محاولة عرقلة تحرير مدينة الفلوجة"، متعهدا بان "يكون عام 2016 عام الخلاص من الارهاب ومن تنظيم داعش".

وقال العميد عادل محمود المولى احد ضباط قيادة عمليات نينوى لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن "العمليات العسكرية لتحرير الموصل انطلقت من محاور عدة وتحديدا من مناطق سهل نينوى من جهة الشرق وشمالي الموصل". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا