• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

برلمانيون: درس في القدوة والتواصل بين الأجيال ونقل الخبرات

مشاركة طلبة الإمارات في اجتماع مجلس الوزراء سابقة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

آمنة الكتبي، ناصر الجابري (أبوظبي - دبي)

أكد أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي، أن اجتماع مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مدرسة فاطمة بنت مبارك برأس الخيمة، يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بالتعليم، ودعمها الطلاب نحو الابتكار والريادة في مختلف المجالات.

وقال حمد الرحومي، عضو المجلس، ومقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة: «إن قيادتنا الرشيدة عودتنا على المبادرات الجديدة المبتكرة التي تهدف إلى رفع مستويات الأداء، والمؤشرات العامة، وإدراج الجيل الشاب في عملية صنع القرارات يعمل على تبادل الأفكار، والنقاش حول المرحلة المستقبلية للأجندة الوطنية، وسبل تحقيق الأهداف العامة لها». وأضاف: «خطوة اختيار مدرسة في اجتماع مجلس الوزراء إيجابية جداً، لما للدور المهم في وجود الطلبة ضمن الاجتماعات، وتعرفهم إلى سير العمل الإداري الوزاري، كما أنه يمنحهم طموحاً مستقبلياً نحو تبوء أعلى المناصب في المستقبل، فكل طالب مشارك في الاجتماع خرج منه، وهو يتمنى أن يقدم كل الجهود ليصل إلى المناصب القيادية التي تمكنه من خدمة الوطن».

من جانبه، قال صالح مبارك بن عثعيث العامري، عضو المجلس: «إن مشاركة طلاب الإمارات في اجتماع لمجلس الوزراء يعد سابقة على مستوى العالم، ودلالة على نهج الابتكار في إيجاد الأفكار التي لها انعكاسات إيجابية في المستقبل».

وأضاف: «إشراك الطلاب يفتح المجال لهم للتعرف إلى طريقة إدارة الدولة، وأهم الملفات المطروحة حالياً على الحكومة، والتحديات التي تواجه الدولة، وسبل توحيد الجهود للتغلب عليها، كما أنه يمنحهم الثقة، والتشجيع للاستمرار في مسار التميز العلمي، لمنح الوطن ما يستحقه من عطاء، وجهد».

وأشار العامري إلى أنه لا يوجد حاجز بين الحكومة، والشعب، فالملتقيات العامة، والاجتماعات المستمرة، وسياسة الأبواب المفتوحة هي مبادئ رسختها القيادة الرشيدة في الدولة، كما أنها تعطي تأكيداً لتمكين الشباب، والذي تجسد من خلال استحداث منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب، ومجلس الإمارات للشباب، ومجالس الشباب المحلية التي تعد حلقة وصل ما بين الجيل الناشئ، وصناع القرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض