• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إضراب تجاري في الضفة تضامناً مع الأسرى واستشهاد صياد فلسطيني في غزة

إسرائيل تقر قانون منع العفو عن المعتقلين الفلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

عبدالرحيم حسين (رام الله)

وافقت الحكومة الإسرائيلية أمس على تعديلات في قانون قد يمنع العفو عن معتقلين فلسطينيين متهمين بقتل إسرائيليين. وبموجب التعديل الذي ما زال يتطلب موافقة البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) عليه ليصبح قانونا، سيتم تخويل المحاكم الإسرائيلية منع الرئيس الإسرائيلي من العفو عمن أدين بارتكاب جريمة قتل أو تخفيف عقوبته.

وقالت النائبة ايليت شاكيد من حزب “البيت اليهودي” اليميني المتطرف والتي قدمت مشروع القانون في بيان أن “إطلاق سراح الإرهابيين بشكل جماعي عبر اتفاقيات دبلوماسية يسخر من الجمهور الإسرائيلي، وكذلك تقصير مدة المجرمين القتلى”.

وقالت النائبة زهافا جال اون من حزب “ميريتس” اليساري أن التعديل سيقيد إسرائيل في المحادثات المستقبلية واتهمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “بالاستسلام لليمين المتطرف ودعم قانون غوغائي”.

وفي تطور منفصل، تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى دفع مشروع قانون سيسمح بالعلاج الطبي القسري، بما في ذلك إطعام الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

ويأتي مشروع القانون الذي يحتاج إلى قراءتين في البرلمان ليصبح قانونا بينما يخوض 285 أسيرا فلسطينيا إضرابا جماعيا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا