• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تحت رعاية «أم الإمارات»

افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، يفتتح غداً مكتب الأمم المتحدة للمرأة بمقر الاتحاد في أبوظبي.

وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وجهت بتقديم التسهيلات كافة لافتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، ليكون مكتب اتصال لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تمكين المرأة في المجالات المتعددة والمساواة بين الجنسين. وقالت السويدي، خلال اجتماع عقدته ظهر أمس بمقر الاتحاد النسائي مع هند العويس المستشارة بهيئة الأمم المتحدة، إن المكتب سيفتتح بحضور فومزيل ملامبو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للأمم المتحدة لتمكين المرأة، بجانب عدد من كبار المسؤولين بالدولة، ومسؤولين آخرين من المنظمة الدولية.

وذكرت أن توجيهات سمو الشيخة فاطمة تقضي بتوفير كل الإمكانات والتسهيلات لافتتاح المكتب بهدف استفادة المرأة الإماراتية من القضايا التي تركز عليها الأمم المتحدة ودعم التوجهات التي تفيدها في مجالات متعددة.

من جانبها، أشادت هند العويس بالتسهيلات الممتازة التي قدمها الاتحاد النسائي بدولة الإمارات لافتتاح المكتب والإمكانات التي وفرها حتى تم إنجازه خلال فترة زمنية قياسية، وهو دليل على اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» بهذا المكتب، باعتباره حلقة وصل بين المرأة الإماراتية والخليجية والأمم المتحدة لتبادل الخبرة والمعرفة بكل ما يدعمها في مجالات التمكين والمساواة بين الجنسين. وقالت، إنه سيتم عقب افتتاح المكتب إطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض