• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعد الأكبر عالمياً في مجالها وبمشاركة 70 دولة بدورتها الأولى

انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن الكريم 6 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، عن انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث، في السادس من شهر نوفمبر المقبل، وحتى الثامن عشر من الشهر نفسه، مشيرة إلى أن 70 دولة وافقت على المشاركة، ما يجعل المسابقة، أكبر مسابقة قرآنية نسائية على مستوى العالم من حيث عدد المشاركات، رغم أن المسابقة في دورتها الأولى.

وتبلغ ميزانية الدورة الأولى لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية، 7,5 مليون درهم، وتحصل الفائزات بالمراكز العشرة الأولى والمشاركات بصفة عامة على المكافآت نفسها التي يحصل عليها المتسابقون الذكور في المسابقة الدولية المخصصة لهم، حيث ستحصل صاحبة المركز الأول على 250 ألف درهم والثانية 200 ألف درهم، و150 ألف درهم للثالثة، وهكذا، حتى تحصل جميع المشاركات على مكافآت ترضية نظير المشاركة، وحسب النسب المئوية الممنوحة لهن من لجنة التحكيم الدولية.

وتقام فعاليات الدورة الأولى للمسابقة، في مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، بعد صلاة المغرب مباشرة، وتوجه 3 أسئلة للمشاركات، بينما يوجه لهن سؤالان في الفترة الصباحية، وتطبق اللجنة المنظمة للمسابقة، نظام التحكيم الإلكتروني في احتساب الدرجات والنسب المئوية.

قرارات تنظيمية

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، خلال مؤتمر صحفي في مقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي صباح أمس بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للجائزة: «قررت اللجنة المنظمة للجائزة إقامة مسابقة لأجمل الأصوات على هامش المسابقة الدولية القرآنية، وسيكون لها لجنة تحكيم مختصة، بخلاف لجنة التحكيم للمسابقة الدولية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض