• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يستقبل وفد المعهد البرتغالي للتكنولوجيا.. ويشهد وسيف بن زايد إطلاق «دبلوم القيادة المجتمعية»

سلطان القاسمي: نعمل لتطوير المجتمع علماً وعملاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أثنى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على المستوى الكبير الذي وصلت إليه جامعة الشارقة بعد سنين من الجهد المبذول منذ إنشائها إلى الآن، متمنياً سموه أن تخدم أبحاث الجامعة العلمية والعملية ما تتطلبه قضايا الأمتين العربية والإسلامية في الظروف الحالية والمستقبلية.

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها صباح أمس، خلال إطلاق الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وذلك في قاعة الماجستير التنفيذي بجامعة الشارقة.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة، في بداية كلمته، بالفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، مثنياً على دوره في دعم التعليم، وحثه ومتابعته لإطلاق مشروع الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية، كما رحب سموه بالطلبة الدارسين من الدفعة الأولى لهذا المشروع، متمنياً لهم التوفيق في دراستهم، واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة.

وقال سموه خلال كلمته: «تفضل الله العلي القدير على دولتنا بعظيم فضله ونعمه، وخصها سبحانه وتعالى بحفظه ورعايته، وغدت بفضل هذه العناية من أكثر دول العالم تقدماً وتطوراً، وبات علينا اعترافاً وامتناناً لهذه العناية الإلهية أن نعمل على تلبية متطلبات هذا التقدم في تعزيز قدرة المجتمع، وتطوير علمه وعمله ومعرفته، ليس فقط لمواجهة هذا التقدم، بل وفي مواكبته وتطويره والانسجام مع متطلبات آفاقه المستقبلية».

وأضاف سموه: «من خلال أحد أركان الرسالة الأساسية التي وضعناها للجامعة عندما تفضل الله علينا بإنشائها، والذي يتمثل بالعمل على تنمية المجتمع وتطويره، تطرح جامعة الشارقة اليوم برنامج الدبلوم المهني في القيادة المجتمعية الذي نتوخى منه إعداد الكوادر الوطنية لتتولى مواكبة وتطوير التقدم للمجتمع، وتحقيق الانسجام مع آفاقه المستقبلية، حيث يكتسب الطالب في هذا البرنامج مهارات القيادة والإدارة والمسؤولية المجتمعية، ومهارات ممارسة العمل والتخطيط الاجتماعي وفقاً لنظريات القيادة المجتمعية العلمية الحديثة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض