• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر بيئة إلكترونية آمنة للمساهمة في تبسيط الإجراءات وتكاملها وتحسين جودتها

انضمام «معاشات أبوظبي» لمشروع الرابط الحكومي للخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلن صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، انضمامه للمرحلة الأولى من مشروع الرابط الحكومي للخدمات الذي يهدف إلى توفير ربط لخدمات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية عبر بيئة إلكترونية آمنة، للمساهمة في تبسيط الإجراءات وتكامل الخدمات الحكومية، وتحسين جودتها.

وجاءت هذه الخطوة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بتوحيد الجهود بين المؤسسات الحكومية من خلال تبادل البيانات على المستويين الاتحادي والمحلي، وبما يدعم توجهات الحكومة في تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي.

وقال سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان: «إن القيادة الرشيدة تضع نصب أعينها سعادة المواطنين من خلال حصولهم على خدمات سهلة وميسرة، ولا يأتي هذا إلا من خلال تضافر جهود المؤسسات الحكومية الخدمية على مستوى الدولة في تبادل البيانات والخبرات، وإيجاد الحلول التقنية المبتكرة التي من شأنها أن تجعل الخدمات في متناول يد المواطنين على مدار الساعة».

وأضاف سموه في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «إن استراتيجيتنا تقوم على التحول الرقمي في تقديم الخدمات، وتعد البيانات أحد الممكنات المؤسسية التي نحرص على تطويرها وتسخيرها بالشكل المناسب، لتعزيز مستوى خدماتنا ومنظومة الخدمات الحكومية ككل، فجهود الصندوق في هذا المجال انطلقت منذ سنوات تلبية لتوجيهات صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة»، مشيرا سموه إلى إن إعداد قاعدة بيانات موحدة بين الجهات الحكومية، أحد الحلول المبتكرة التي تسهم في إرساء الخطوات الأولى لاقتصاد المستقبل الذي يقوم على المعلومات والبيانات الدقيقة، فحرصنا في صندوق أبوظبي للمعاشات على الانضمام لمشروع «الرابط الحكومي للخدمات» للاستفادة من البيانات التي تقدمها الجهات المشاركة في المشروع، ما يعزز من مستوى جودة الخدمات التي نقدمها، وفي الوقت ذاته يتيح للجهات الأخرى الاستفادة من بيانات الصندوق التي ينفرد بامتلاكها.

وقد دأب الصندوق منذ إنشائه على إقامة علاقات شراكات مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين على المستويين المحلي والاتحادي من خلال الربط الإلكتروني معهم، بهدف تحسين الخدمات وتبادل المعلومات، ونجح الصندوق من ذلك الوقت في الربط الإلكتروني مع 15 جهة حكومية على المستويين المحلي والاتحادي على اعتبارهم شركاء استراتيجيين في منظومة العمل الحكومي، ما يفسح المجال لتبادل الخدمات إلكترونياً، ويسهم في تطوير خدمات الصندوق من جهة والخدمات التي يقدمها الشركاء الاستراتيجيون من جهة أخرى، الأمر الذي يصب أولاً وأخيراً في خدمة الوطن والمواطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض