• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كوريا الشمالية تفشل في إطلاق صاروخ باليستي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية والجيش الأميركي أمس، إن كوريا الشمالية فشلت في إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى.

وقالت الهيئة الكورية في بيان رسمي إن بيونج يانج أطلقت صاروخ «موسودان» الباليستي متوسط المدى في منطقة بالقرب من بلدة كوسونج بإقليم بيونج آن شمال غرب بيونج يانج، غير أن الإطلاق انتهى إلى الفشل»، مضيفة أن الصاروخ انفجر في أعقاب إطلاقه.

وذكرت قيادة القوات الاستراتيجية الأميركية في بيان آخر، أن بيونج يانج أجرت اختبارا صاروخيا باليستيا قويا متوسط المدى، قادرا على الوصول إلى قواعد أميركية حتى في شمال المحيط الهادئ، غير أن الاختبار كان فاشلا.

وأكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية محاولة الإطلاق الفاشلة من كوسونج شمال غرب كوريا الشمالية. ويبلغ مدى الصاروخ موسودان نظريا ما بين 2500 و4 آلاف كيلومتر. ويمكن في أضعف الحالات أن يصل إلى كوريا الجنوبية أو اليابان، وفي أقواها أن يبلغ القاعدة الأميركية في جزيرة جوام في شمال المحيط الهادئ.

ودان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جاري روس ما اعتبره انتهاكا فاضحا لقرارات الأمم المتحدة، ودعا بيونج يانج إلى الامتناع عن القيام بتصرفات من شأنها زيادة التوتر المرتفع أصلا في شبه الجزيرة الكورية.

وقال روس «هذا الاستفزاز لا يؤدي إلا إلى زيادة تصميم المجموعة الدولية على إنهاء الأنشطة الممنوعة لكوريا الشمالية». وأضاف «نحن دائمو الاستعداد للدفاع عن أنفسنا، نحن وحلفاؤنا، من أي هجوم أو استفزاز».

وهدد متحدث وزاري بالقول إن الرئيس الأميركي باراك أوباما «سيعرف الثمن الذي يتعين عليه دفعه قبل أن يغادر البيت الأبيض» مطلع 2017.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا