• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان         03:49     خروج آلاف السكان من مدينة الرقة السورية خوفاً من انهيار سد الفرات     

كوريا الشمالية تفشل في إطلاق صاروخ باليستي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية والجيش الأميركي أمس، إن كوريا الشمالية فشلت في إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى.

وقالت الهيئة الكورية في بيان رسمي إن بيونج يانج أطلقت صاروخ «موسودان» الباليستي متوسط المدى في منطقة بالقرب من بلدة كوسونج بإقليم بيونج آن شمال غرب بيونج يانج، غير أن الإطلاق انتهى إلى الفشل»، مضيفة أن الصاروخ انفجر في أعقاب إطلاقه.

وذكرت قيادة القوات الاستراتيجية الأميركية في بيان آخر، أن بيونج يانج أجرت اختبارا صاروخيا باليستيا قويا متوسط المدى، قادرا على الوصول إلى قواعد أميركية حتى في شمال المحيط الهادئ، غير أن الاختبار كان فاشلا.

وأكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية محاولة الإطلاق الفاشلة من كوسونج شمال غرب كوريا الشمالية. ويبلغ مدى الصاروخ موسودان نظريا ما بين 2500 و4 آلاف كيلومتر. ويمكن في أضعف الحالات أن يصل إلى كوريا الجنوبية أو اليابان، وفي أقواها أن يبلغ القاعدة الأميركية في جزيرة جوام في شمال المحيط الهادئ.

ودان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جاري روس ما اعتبره انتهاكا فاضحا لقرارات الأمم المتحدة، ودعا بيونج يانج إلى الامتناع عن القيام بتصرفات من شأنها زيادة التوتر المرتفع أصلا في شبه الجزيرة الكورية.

وقال روس «هذا الاستفزاز لا يؤدي إلا إلى زيادة تصميم المجموعة الدولية على إنهاء الأنشطة الممنوعة لكوريا الشمالية». وأضاف «نحن دائمو الاستعداد للدفاع عن أنفسنا، نحن وحلفاؤنا، من أي هجوم أو استفزاز».

وهدد متحدث وزاري بالقول إن الرئيس الأميركي باراك أوباما «سيعرف الثمن الذي يتعين عليه دفعه قبل أن يغادر البيت الأبيض» مطلع 2017.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا