• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

موازين القوى تتغير بصعود تشيلسي وسيتي

«الثلاثي الأحمر» يسقط في مواجهة «الثنائي الأزرق» !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

محمد حامد (دبي)

للمرة الأولى منذ عام 1981 لا ينجح «الثلاثي الكبير» مان يونايتد، أرسنال، وليفربول، أصحاب التاريخ الكبير والشعبية الجارفة في احتلال المركز الأول أو الثاني في الدوري الإنجليزي، أي أن البطولة الإنجليزية لم تشهد ابتعاد أحد أقطاب الثلاثي المذكور على مدار 34 عاماً عن الفوز باللقب أو المركز الثاني، كما أن هذا الحدث يتكرر للمرة الثانية فقط منذ 43 عاماً، وتحديداً منذ عام 1972.

الإحصائية الصادمة لجماهير اليونايتد وأرسنال وليفربول، ليست مجرد إحصاء عابرة، بل تحمل مؤشرات على تغير موازين القوى في الدوري الإنجليزي، حيث يتقدم تشيلسي ومان سيتي بقوة لمزاحمة القوى التقليدية، وهو الأمر الذي أصبح واضحاً خلال السنوات الست الماضية، فقد تمكن الفريق اللندني ومان سيتي من الفوز باللقب 3 مرات، كانت بديتها بوساطة «البلوز» موسم 2009 – 2011، ثم مان سيتي موسمي 2011 – 2012، و2013 – 2014.

تشيلسي وسيتي تمكنا من إنهاء الموسم الحالي في المركزين الأول والثاني، ونجحا في السيطرة على الألقاب الفردية أيضاً، فقد حصل «العبقري» جوزيه مورينيو على لقب أفضل مدرب، كما حصد إيدين هازارد نجم تشليسي لقب أفضل لاعب في الموسم المنتهي في جميع الاستفتاءات، وحصل سيرجيو أجويرو مهاجم مان سيتي على لقب الهداف برصيد 26 هدفاً، كما حل الواعد هاري كين لاعب توتنهام ثانياً ب 21 هدفاً، ثم دييجو كوستا مهاجم تشيلسي ثالثاً برصيد 20 هدفاً، مما يؤكد الغياب الملحوظ لمدربي ونجوم «الثلاثي الأحمر» مان يونايتد وأرسنال وليفربول عن الإنجازات الفردية.

كما سيطر نجوم تشيلسي على التشكيلة المثالية للموسم المنتهي، وفقاً لاختيارات غالبية الصحف اللندنية، فقد سجل إيفانوفيتش، وتيري، وأزبلكوينتا، وماتيتش، وفابريجاس، وهازارد وجودهم في هذه التشكيلة، بعد أن قدموا مستويات جيدة، ونجحوا في إهداء اللقب للبلوز.

أما مان سيتي، الذي لم ينجح في الحفاظ على لقب الدوري، فلم يكن موسمه سيئاً بصورة تامة، فقد نجح الفريق في إنهاء الموسم بأعلى معدل تهديفي في المسابقة، وبفارق 10 أهداف عن البطل تشيلسي، فقد سجل فريق بيليجريني 83 هدفاً، فيما أحرز فريق «مو» 73 هدفاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا