• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استشهاد جندي بانفجار مدرعة وغارات «إف 16» تتجدد

الجيش المصري يشن حملة تمشيط واسعة في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

القاهرة (وكالات)

بدأت القوات المسلحة المصرية، مدعومة بعناصر من الوحدات الخاصة والشرطة المدنية، في تنفيذ حملة موسعة لملاحقة واستهداف العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون في العديد من المناطق بنطاق المدن والقرى والتجمعات السكانية بشمال ووسط سيناء، والمناطق الصحراوية المحيطة بها.

وذكر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مساء أمس الأحد، أن القوات المسلحة قامت بدفع تعزيزات من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين للمشاركة في الحملة، ومراجعة الإجراءات الأمنية كافة المتخذة بهذه المناطق، والتأكد من تفهم القوات المشاركة للمهام والواجبات المكلفة بها، واتخاذ «أقصى درجات الحيطة والحذر، وتطبيق قواعد الاشتباك حفاظاً على أرواح الأبرياء الذين قد تستغلهم العناصر التكفيرية كساتر لها في مواجهة قوات إنفاذ القانون».

وأضاف أن ذلك «تزامن مع استمرار القوات الجوية في توجيه ضرباتها المركزة لاستهداف الجيوب والبؤر الإرهابية في محيط مناطق العمليات، ومشاركة الهليكوبتر المسلح من طراز الأباتشي بتنفيذ عمليات الاستطلاع والتصوير الجوي وقصف عدد من الملاجئ التي تستخدمها العناصر التكفيرية المسلحة للإيواء والهروب بهذه المناطق».

وأوضح أن عناصر القوات المسلحة والشرطة كثفت من إجراءاتها الأمنية على امتداد الطرق والمحاور الرئيسة وفرض طوق أمني لمنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات إلى قرى ومدن شمال ووسط سيناء.

واستشهد جندي مصري وأصيب اثنان بجروح أمس إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة للأمن المصري شمالي سيناء، وفقاً لمصادر أمنية.

وأوضح المصدر أن الهجوم وقع أثناء مرور المدرعة التابعة لوزارة الداخلية بطريق الجورة جنوبي مدينة الشيخ زويد.

ويأتي الهجوم في أعقاب ضربات جوية نفذها الجيش المصري على مواقع للمتشددين في شمالي سيناء، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 100 مسلح، بحسب بيان رسمي، وذلك رداً على هجوم إرهابي الجمعة الماضي، أسفر عن مقتل 12 عسكرياً وإصابة 6 آخرين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا