• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحرير 210 آلاف مخالفة

27 ٪ انخفاض وفيات الحوادث المرورية بأبوظبي الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

انخفضت وفيات الحوادث المرورية في إمارة أبوظبي خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بشهر أبريل من 22 وفاة إلى 16 وفاة بنسبة 27%، وعدد الحوادث المرورية من 153 حادثاً إلى 145 حادثاً مرورياً أي بنسبة 5 %، وذلك بحسب المؤشرات الإحصائية الشهرية لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي.

وأفاد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بأن الحوادث التي وقعت خلال الفترة المذكورة، تنوعت ما بين حوادث صدم ودهس وتدهور، لافتاً إلى أنه من أبرز الأسباب التي أدت لوقوعها عدم ترك مسافة كافية والانحراف المفاجئ، والسرعة دون مراعاة ظروف الطريق والإهمال وعدم الانتباه، ودخول طريق رئيسي دون التأكد من خلوه وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، بالإضافة إلى عدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة.

وأشار إلى أن عدد المخالفات التي تم تحريرها خلال الفترة المذكورة بلغ نحو 210 آلاف و73 مخالفة لتجاوز السرعات وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، وعدم صلاحية الإطارات وعدم ربط حزام الأمان وغيرها من المخالفات الأخرى.

ودعا العميد الحارثي السائقين إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور وخفض السرعات، وترك مسافة كافية، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة بما يدعم الجهود المبذولة، التي تصب في مصلحة المجتمع للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودعوة الأسر إلى أن يكون لها دور في مجال التوعية؛ من خلال تقديم النصائح للشباب بالالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة، خاصة مع العطلة الصيفية وضرورة شغل أوقات فراغ الشباب في الأنشطة الصيفية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض