• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تضرر 3 صهاريج بسعة 12 ألف جالون

وفاة باكستاني في احتراق صهريج ديزل بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

سعيد هلال (عجمان)

توفي عامل باكستاني الجنسية، صباح أمس، متأثراً بحروق من الدرجة الثالثة إثر تعرضه لحادث احتراق صهريج لنقل الديزل، وقع في إحدى الشركات لتعبئة الديزل بمنطقة صناعية الجرف بعجمان.

وتمكنت فرق الإطفاء من مركزين الإدارة والجرف من السيطرة على النيران قبل انتقالها إلى 6 خزانات للديزل بأحجام كبيرة سعة كل منها 80 ألف جالون، إضافة إلى إخماد النيران في 3 صهاريج سعة كل منها 12 ألف جالون كانت متوقفة للتعبئة بالقرب من الحادث، فلحقت بها أضرار مادية.

وأفاد العقيد ناصر راشد الزري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة الثانية فجر أمس يفيد بوقوع حريق في منشأة لتعبئة الديزل بمنطقة صناعية الجرف، وعلى الفور تم تحريك سيارات الإطفاء والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث.

وأشار إلى أن الحادث نتج عنه احتراق صهريج بالكامل وتضرر 3 صهاريج أخرى كانت واقفة بجانبه، كما أسفر عن إصابة عامل بحروق بالغة، نقل على أثرها إلى مستشفى الشيخ خليفة بعجمان، إلا إنه فارق الحياة بعد ساعتين من وصوله.

وأضاف إن فرق الإطفاء أخمدت النيران وقامت بتبريد الموقع والتأكد من سلامته، لافتاً إلى إنه تم استدعاء خبير الحرائق وتسليم الحادث إلى الجهات الأمنية لاستكمال بقية الإجراءات اللازمة لمعرفة سبب الحريق.

وشدد العقيد الزري على أصحاب الشركات في المناطق الصناعية بالإمارة بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة في المنشآت، وتدريب العمال على كيفية مواجهة الحرائق والطرق السليمة التي يجب إتباعها في مثل هذه الحوادث، حفاظاً على سلامة الجميع، والتقليل من الخسائر البشرية والمادية.

شهد الحادث مفارقة عندما ظلت كلمة لفظ الجلالة «ماشاء الله» المكتوبة في أعلى أحد الخزانات، على حالها، فلم تتأثر بالدخان الكثيف الناتج على الحريق، وكأن أحداً قام بتنظيف مكان الكتابة، رغم تأثر الخزان بكامله، الأمر الذي لفت أنظار رجال الإطفاء والعاملين في الشركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض