• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مرور رأس الخيمة» يطلق حملة «الانحراف المفاجئ قاتل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أطلقت الإدارة العامة للعمليات المركزية متمثلة في إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة بالتنسيق مع جميع الدوريات على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة، صباح أمس حملة مرورية جديدة بعنوان (الانحراف المفاجئ قاتل) ستستمر لمدة شهر يتم خلالها توزيع 2000 مطوية توعوية، بهدف تقليل نسب الوفيات والحوادث المرورية بسبب الانحراف المفاجئ. تأتي الحملة التي أطلقت، بحضور العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية، والعقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات، والمقدم أحمد الصم النقبي مدير فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات، ضمن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الوعي المروري بين جميع أفراد المجتمع.

وقال العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية، إن الحملة جاءت نتيجة لدراسة متعمقة لإحصائية حوادث الانحراف المفاجئ للعام 2013م، موضحاً أن السرعة تفاقم من خطورة الحوادث، وأن أي شخص يحتاج على الأقل لثانية ونصف لكي يتصرف حيال وقوع أمر طارئ أمامه، وأن هناك 5 اختيارات يمكن للشخص أن يقوم بها، إما الانحراف لليمين أو لليسار أو التوقف المفاجئ، أو زيادة السرعة، والاختيار الخامس عدم فعل أي شيء، مؤكداً أن أياً من الحلول الأربعة الأولى قد تتسبب في وقوع حادث بليغ.

وأشار العميد غانم إلى أن مخالفة الانحراف المفاجئ تقدر قيمتها 200 درهم علاوة على تسجيل 4 نقاط مرورية، لافتاً إلى أن هذه المخالفة وضعت لردع السائقين من محاولة الانحراف المفاجئ القاتل الذي قد يودي بحياتهم في لحظة تهور عابرة.

وأضاف: نحرص على إطلاق وتسيير مثل هذه الحملات المرورية التوعوية التي تساهم مساهمة كبيرة في إعادة الانضباط المروري إلى الطريق، إلى جانب حماية أرواح مستخدمي الطريق من الاستخدام الخاطئ له، داعياً جميع السائقين إلى ضرورة الالتزام بالمسرب المخصص للسير الذي يعد عنوان سلامة القيادة. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض