• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجيش العراقي يرسل تعليمات لسكان المدينة

بدء العد التنازلي لمعركة الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

كشفت مصادر رسمية في إقليم كردستان العراق لـ«سكاي نيوز عربية»، مساء أمس، أن ساعة الصفر لمعركة تحرير الموصل من تنظيم داعش المتطرف قد حددت، وأن الهجوم سيبدأ فجر اليوم الاثنين.

وقصف سلاح المدفعية التابع للجيش الأميركي لأول مرة، مواقع تنظيم «داعش» قرب مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق. وأوضح عمر حسين، قائد قوات البيشمركة المنتشرة على محور معسكر بعشيقة، الذي يبعد عشرين كيلومترا عن مركز الموصل، أن جنوداً أميركيين أقاموا معسكراً على محور بعشيقة قبل مدة قصيرة، مشيراً إلى أن المدفعية الأميركية ستواصل قصفها لمواقع «داعش».

من جهته، قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، إن الاستعدادات لمعركة الموصل قد انتهت وحان الوقت للبدء بالمعركة وطرد مسلحي داعش من المدينة.

وأضاف البرزاني أنه تم التنسيق مع بغداد، وجرى الاتفاق على كيفية عمل مختلف القوى والوحدات المشاركة في العملية. وأكد أن هناك تنسيقا عاليا بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي، وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الحكومة المركزية على تشكيل لجنة سياسية عليا مشتركة للسيطرة على الوضع العام بعد استعادة الموصل.

وذكرت مصادر عراقية، امس، أن قوات التحالف الدولي شنت قصفا جويا مكثفا على مدينة الموصل. وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، أن قواتها تمركزت في قاعدة القيارة وفي مواضعها، بانتظار بدء المعركة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا