• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

النصر يطلق مبادرة الملف الطبي الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس بنادي النصر، فعاليات أول ملتقى علمي للطب الرياضي، ينظمه قسم الشؤون الطبية بنادي وشركة النصر لكرة القدم، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، وشعبة الإمارات للمعلوماتية الصحية، وبالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ومركز بوسطن للسكري والغدد الصماء.

وشهدت فعاليات الملتقى مشاركة 50 شخصية متخصصة في مجال الطب الرياضي، مع إقامة مناقشات غنية بالمعرفة، ركزت على أساليب الوقاية من الإصابات وطرق علاجها، إلى جانب استعراض التطبيقات الحديثة، في ظل ثورة التكنولوجيا العالمية.

وأطلق عبدالله بوعميم المدير التنفيذي لشركة النصر لكرة القدم، مبادرة الملف الطبي الإلكتروني للاعبي النصر، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بإنشاء قاعدة سجلات طبية وطنية، لمراجعي المستشفيات الحكومية والخاصة، علماً بأن الملتقى أكد ضرورة العمل على برنامج الملف الطبي الإلكتروني وإخراجه لأرض الواقع.

وأوضح بوعميم، أن توجيهات القيادة الرشيدة تعتبر منهاج عمل بالنسبة لنادي النصر، وهو ما جعله يقوم بتنظيم هذا الملتقى، والعمل على إطلاق المبادرة التي تخدم اللاعبين على المدى الطويل، وتنظم عملية علاجهم وفق سجل إلكتروني يواكب المستجدات.

من جانبه، قدم الدكتور محمد الرضا رئيس قسم الشؤون الطبية بنادي النصر ورئيس شعبة الإمارات للمعلوماتية الصحية، محاضرة حول أهمية تحليل البيانات للارتقاء بالرياضة بشكل عام والخدمات الطبية في النادي بشكل خاص، وقال: «يعتمد الجهاز الفني لأغلب الأندية على البينات في اتخاذ القرار الصائب، وفي ظل تقدم تكنولوجيا المعلوماتية الصحية تعتمد هذه القرارات أيضاً على البيانات الصحية للاعب التي من شأنها تخفيض احتمالية وقوع الإصابة لدى اللاعب، وعلى سبيل المثال. تسهم البيانات بشكل فعّال في الحد من حدوث وتفاقم الإصابات لدى اللاعبين على المدى الطويل».

وتم خلال الملتقى مناقشة سبل الوقاية من إصابات التمزق العضلي وعمليات الرباط الصليبي، كما ناقش أهمية التغذية الرياضية المناسبة للاعبين، علماً بأنه تضمن إقامة ورشة عمل متخصصة للاعبي النادي شملت محاضرات عن سلوكيات وأخلاقيات اللاعب الرياضي، الإسعافات الأولية وأهميتها، مضار ومخاطر المنشطات، النظافة العامة وأهميتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا