الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تستحوذ على خمس التجارة الألمانية مع الخليج

16 يناير 2012
دبي (الاتحاد) - بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وألمانيا نحو 13,8 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2011، ما يعادل نحو 20% أو خمس حجم التجارة بين ألمانيا ودول الخليج، بحسب الهيئة الاتحادية للجمارك. وقال هانس جواكيم أوتو وزير التجارة وتقنية المعلومات في ألمانيا خلال المؤتمر الذي عقد في دبي أمس على هامش معرض الشرق الأوسط للأمن والسلامة «إنترسك 2012» إن الإمارات والسعودية تتصدران قائمة الشركاء التجاريين لألمانيا في دول الخليج. واكد الوزير الألماني خلال المؤتمر عمق العلاقات الاقتصادية بين بلاده وبين دول مجلس التعاون الخليجي، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين جمهورية ألمانيا الاتحادية ومنطقة الخليج، لاسيما في مجالات الاستثمار وتعزيز صناعة المعارض وسياحة المؤتمرات. جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمناسبة مرور عشر سنوات على تواجد «ميسي فرانكفورت» في الإمارات وهي الشركة الألمانية المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية. وأكد أوتو مواصلة اتساع نطاق هذه الشراكة بين ألمانيا ومنطقة الخليج والتي ستبقى من الأولويات، لافتا الى أن الحكومة الألمانية الحالية لديها توجهات بتعزيز التعاون مع الدول الرئيسية في كل اقليم لذلك يتم التركيز على تعزيز التعاون مع الإمارات باعتبارها دولة محورية في المنطقة. وقال إنه أجرى العديد من المباحثات مع كبار المسؤولين في الدولة لبحث أوجه التــعاون بين البلدين داعياً رجال الاعــمال وممثلي القطاع الخاص للمشــــاركة بفاعلية في تطوير وتعزيز اوجه التـــعاون بين الامارات والمـــانيا. وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد العلاقات التجارية والاستثمارية بين ألمانيا ودول الخليج ازدهاراً كبيراً في المستقبل، وذلك بفضل استمرار التعاون والمشاركة بين الحكومات المعنية والقطاع الخاص في تلك الدول. وقال أوتو «تمثل منطقة دول التعاون الخليجي أحد أهم الشركاء التجاريين لألمانيا نظراً لكونها من بين أبرز الأسواق الاستهلاكية للمنتجات والخدمات الألمانية». وبلغ حجم المبادلات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وألمانيا، حوالي 79,5 مليار درهم وفق الإحصاءات الصادرة عن الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة للعام 2010. ومن جانبه، قال ولفجانج مارزن رئيس مجلس إدارة ميسي فرانكفورت «تمثل المعارض التجارية والمؤتمرات منصة مثالية للتواصل وبناء الأعمال الجديدة في المنطقة وتبادل الخبرات ومناقشة أبرز الموضوعات والقضايا». وتابع مارزن «تفتح المعارض الفرصة للشركات والمصنعين للمنتجات والخدمات لدخول الأسواق الجديدة والمتنامية. ومن خلال خبراتنا الطويلة في تنظيم الأحداث التجارية حول العالم حاولنا تطويع معارضنا بما يتوافق مع متطلبات شركائنا والمنطقة التي تنظم فيها». وبدأت إيبوك ميسي فرانكفورت عملها عام 2002 وتطورت لتصبح واحدة من أبرز المنظمين في المنطقة. وفي العام 2011 استقبلت الشركة أكثر من 75 ألف زائر تجاري وشارك في معارضها 3400 عارض.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©