• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الشرعية» تتقدم في جبهة عسيلان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

أجبرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية في مديرية بيحان، شمال غرب محافظة شبوة، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على التراجع في جبهة الصفراء في منطقة عسيلان عقب مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين.

وقال مصدر ميداني لـ «الاتحاد»، إن هجمات عنيفة شنتها قوات الجيش والمقاومة على مواقع تتمركز فيها الميليشيات في جبهة الصفراء جنوب عسيلان، ما دفعها للتراجع والانكسار في الجبهة، لافتاً إلى أن سيارات عسكرية تابعة للميليشيات شوهدت وهي تقل جثث قتلى وجرحى الميليشيات باتجاه محافظة البيضاء الحدودية مع شبوة.

وأكد محافظ شبوة، حامد الخليفي، أن حسم جبهة بيحان التي يسيطر الانقلابيون على أجزاء منها، قريب، لافتاً إلى أن هناك خطوات حاسمة ستشهدها هذه الجبهة خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع التحالف العربي وستفضي إلى دحر هذه الميليشيات وإعادتها إلى جحورها.

إلى ذلك، شن طيران التحالف العربي أمس، غارات على مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين في أقصى شمال اليمن.

واستهدفت ضربة جوية موقعاً للميليشيات في منطقة الملاحيظ ببلدة الظاهر الحدودية مع السعودية، فيما أصابت 4 غارات مواقع في منطقة الحصامة الحدودية. كما استهدفت غارة موقعاً في منطقة بني صياح ببلدة رازح‬ الحدودية وأصابت غارة أخرى موقعا في منطقة مران مسقط رأس زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي في بلدة حيدان غرب صعدة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا