• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرطة الإمارة تطلق «أمني من أمن جاري» وتقدم الخدمة لكل من يطلبها

مبادرة لحماية فلل الشارقة من السرقة بالتعاون مع الجيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أحمد مرسي (الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة صباح أمس مبادرة توعية أمنية تحت شعار «أمني من أمن جاري»، وذلك في إطار حرص القيادة على رفع مستوى الوعي المجتمعي، وتحقيق المسؤولية المجتمعية ورفع مستوى الحس الأمني لدى السكان بالمناطق السكنية والتعاون بين الأفراد فيما بينهم.

ونفذت المبادرة بالتعاون بين إدارات الأمن الوقائي والإعلام والعلاقات العامة والمرور والدوريات، بالإضافة إلى إدارتي الشرطة المجتمعية والتحريات والمباحث الجنائية بمشاركة عدد من المدارس ومجالس الضواحي والقرى من خلال الملصقات وتوزيع المطويات والنشرات التوعوية وإلقاء المحاضرات.

وتتضمن المبادرة برامج توعية متنوعة تركز على العديد من الظواهر الدخيلة على المجتمع المحلي وكيفية التصدي والتعامل معها لبث الأمن والأمان في جميع المناطق السكنية.

وقال العقيد سلطان عبدالله الخيال مدير إدارة الإعلام والعلاقات بشرطة الشارقة، إن هذه الخدمة الأمنية تهدف إلى توفير الأمن والحماية لمساكن الجمهور “الفلل فقط” أثناء سفر أصحابها أو غيابهم عنها، وذلك بصورة حديثة مبتكرة تهدف إلى رفع مستوى الحس الأمني لدى السكان بالمناطق السكنية ولدى الجيران، حيث تسعى الخدمة إلى دفع الجمهور (الجيران) لمشاركة الجهات الأمنية في توفير الحماية والأمن للمساكن في غياب أصحابها عن طريق إبلاغ الجهات الأمنية عن أية تصرفات مشبوهة أو أي تعد جنائي على مسكن الجار عند سفره إلى خارج الدولة أو غيابه عن مسكنه لأي سبب لفترة طويلة. وأكد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة أن هذه المبادرة تقدم لكل من يطلبها من أصحاب الفلل السكنية الواقعة في أي حي من أحياء مدينة الشارقة لحماية مسكنه أثناء سفره أو غيابه عن المنزل لأي سبب وهي خدمة مجانية تقدمها القيادة العامة لشرطة الشارقة بالاشتراك والتعاون مع بعض الجهات الحكومية. حيث يتم الاشتراك بالخدمة عن طريق تعبئة استمارة خاصة من قبل الراغبين في الاستفادة من الخدمة حيث يمكن الحصول على الاستمارة من خلال موقع القيادة العامة لشرطة الشارقة الإلكتروني www.shjpolice.gov.ae أو مراكز خدمة العملاء بمراكز الشرطة الشاملة، أو أمانات مجالس الضواحي والقرى، كما تم تخصيص رقم هاتف متحرك خاص للخدمة وهو (0527007999) بمدينة الشارقة، كما تم توفير هذه الخدمة في المنطقتين الوسطى والشرقية من خلال الأرقام التالية 092370000 - 068822222.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض