• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ندوة حول الهوية الإماراتية في النادي الاجتماعي الهندي بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

قدمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ندوة تفاعلية حول آفاق وجذور الهوية الوطنية الإماراتية والمفاهيم والعادات المرتبطة بالهوية الوطنية، في مقر النادي الاجتماعي الهندي بدبي. وذلك في إطار خطة الهيئة الرامية لتعزيز التلاحم الاجتماعي بين الجاليات المقيمة على أرض الدولة وترسيخ فهم الأفراد لأبعاد الهوية الوطنية الإماراتية والعادات والتقاليد المتجذرة في الدولة.

وأكد خالد الكمده مدير عام هيئة تنمية المجتمع خلال الندوة، على أهمية الروابط الحضارية التي تربط الإمارات بالهند. والتاريخ الطويل للتبادل الثقافي والاقتصادي بينهما، مشيراً إلى أن الجالية الهندية كانت طوال مراحل تطور نهضة دولة الإمارات جزءاً رئيسياً من المجتمع المحلي. وقال الكمده إن «الجالية الهندية ترتبط بعلاقات وثيقة بدولة الإمارات وتنصهر في ثقافتنا بشكل كبير». وأضاف أن «تواجدنا هنا اليوم يؤكد على اهتمامنا الكبير بالشراكة مع النادي الاجتماعي الهندي لتوسيع نشر ثقافتنا الوطنية وتعزيز وعي المقيمين بهويتنا الوطنية الأصيلة».

وأدار الندوة علي بن سلوم، الخبير في مجال الهوية الوطنية والثقافة الإماراتية، أحد رواد الأعمال الإماراتيين الذي كرس خبرته في مجال الثقافة الوطنية لتوسيع فهم الجاليات المختلفة للعادات والتقاليد الإماراتية. وتسعى هيئة تنمية المجتمع عبر سلسلة فعاليات لنشر مفاهيم الهوية الوطنية الإماراتية بشكل أكبر وأشمل وتعزيز تقبل أفراد الجاليات المختلفة للآخر وترسيخ رسالة التلاحم الاجتماعي التي تتبناها الدولة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض