• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بلاتينى لـ «ليكيب»:

نعم أساند الأمير.. ولست ضد رئيس «الفيفا»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حوار لصحيفة «ليكيب»، أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي أنه ملتزم بالوقوف وراء الأمير علي بن الحسين الذي سيواجه جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة «الفيفا» يوم الجمعة 29 مايو الحالي، وقال: إنني أساند وأؤيد بصفة شخصية الأمير علي، وعندي قناعة وإيمان بأن الأمير الأردني الذي أعرفه منذ سنوات يمكنه أن يصبح رئيساً عظيماً لـ«الفيفا»، فهو يملك كل المؤهلات المطلوبة، وحب كرة القدم يجري في عروقه، وهذا أمر لا غنى عنه، كما أنه يملك كل الشرعية المطلوبة، فهو رئيس اتحاد وطني منذ حوالي خمسة عشر عاماً، وكان عضواً في اللجنة التنفيذية لـ«الفيفا»، ثم نائباً لرئيس «الفيفا».. إذن هو يعرف جيداً دهاليز المنظمة الكروية العالمية، ولكنه لم يتعرض للتشويه أو الإفساد، بل قاوم هذه الحال داخل «الفيفا»؛ لأنه يتمتع بروح حرية كبيرة واستقلال ذاتي هو سبب قوته.

وشرح «كابتن» منتخب الديوك الفرنسية الأسبق بالتفصيل الأسباب الحقيقية التي تدفع بلاتر إلى التمسك بمقعده، وقال: ينبغي ألا يكذب بلاتر على نفسه، فلم تعد هناك مصداقية لما يردده، فيما يتعلق باستكمال المشروعات الكبيرة وخلافه؛ لأن حقيقة الأمر هي أنه يخشى الغد لأنه كرس كل حياته لـ«الفيفا»، وأنا أتفهم الخوف من الفراغ الذي يسكنه.. إنه إنسان، ولكنه إذا كان يحب فعلاً «الفيفا»، فعليه أن يفكر فيها قبل أن يفكر في نفسه.

ولا يأمل بلاتيني أن يتم انتخاب بلاتر «79 عاماً» لفترة رئاسة خامسة، وقال: لقد اتخذت موقفاً بالفعل من ذلك؛ لأنني سبق أن قلت مراراً، إن «الفيفا» في حاجة إلى قائد جديد ودماء جديدة.

وأضاف: أنا لست ضد بلاتر، فهو رجل أقدره وأحترمه على المستوى الشخصي، بل إنني ساندته في الماضي، وساعدته كثيراً في عام 1998 عند أول انتخاب له، وبالنسبة للمرات الثلاث الأخرى التي انتخب فيها عشنا لحظات رائعة معاً، ولا يمكن لأحد أن يمحوها، وقد صنع أشياء جيدة كثيرة، واتخذ قرارات صائبة في مواقف صعبة أحياناً، وهذا هو السبب الذي دفعني إلى عدم مهاجمته مطلقاً كشخص، فأنا أترفع عن ذلك، ولكنني أقول ببساطة في لحظة معينة يجب أن يأخذ الإنسان القرار الصواب، وألا يتمسك بمنصبه مهما كلفه ذلك، وعلى أي حال تلك كانت نصيحة بلاتر نفسه للسويدي لينارت يوهانسون عندما ترشحت ضده في انتخابات الاتحاد الأوروبي عام 2007.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا