• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تزامناً مع الحملة العالمية المستمرة حتى نهاية أكتوبر

«القصباء» ترتدي حلتها الوردية للتوعية بسرطان الثدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت القصباء، باعتبارها الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة مؤخراً، مبادرة «الفن الوردي»، تزامناً مع حملة التوعية العالمية بمخاطر سرطان الثدي، التي تستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، وذلك بهدف توعية أفراد المجتمع كافة بسرطان الثدي، وكيفية الوقاية منه.

وتضمنت المبادرة اكتساء القصباء بحلة وردية طيلة أيام شهر أكتوبر الجاري، دلالة على اللون الخاص للتوعية بسرطان الثدي، حيث تزينت معظم مباني القصباء، والقناة المائية، والممرات الممتدة بين أروقة القصباء باللون الوردي.

الفن الوردي

ويندرج تحت إطار هذه المبادرة إطلاق معرض «الفن الوردي»، الذي تضمن توزيع مجسمين في القصباء، يحملان شكل شعار الشريط الوردي، الرمز العالمي لسرطان الثدي، اللذان قام بتصميمهما طلاب من كليات التقنية العليا بالشارقة، ونفذوا فكرة هادفة على المجسمين، ساعين من خلالها إلى إيصال رسالة سامية للتوعية بسرطان الثدي، مع توضيح الفكرة العامة من المجسم، وأسماء الطلاب الذين قاموا بتنفيذ العمل.

وقال سلطان محمد شطاف، مدير القصباء: «انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية، في دعم القضايا والمواضيع الإنسانية، التي تهتم بأمور المجتمع المختلفة، حرصنا على أن يكون لنا دور محوري ومميز في التوعية بسرطان الثدي، خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك من خلال إطلاق وتنظيم عدد من المبادرات والفعاليات التي تسهم في توعية المجتمع بهذا المرض، وكيفية مواجهته، كما أن مشاركتنا لأبنائنا الطلبة في هذه المبادرة تبيّن مدى اهتمامنا بإنشاء جيلٍ واعٍ وحريص».

نهج عالمي

وأضاف شطاف:«يأتي تزيين معظم معالم القصباء باللون الوردي، تماشياً مع النهج العالمي بإضاءة مباني حضارية مختلفة باللون الوردي، لبث روح السعادة في نفوس المرضى، وتقديم الدعم لهم، إضافة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع كافة، وحثهم على اتباع أنماط حياة صحية للتقليل من عوامل الإصابة بالسرطان، وإيجاد مجتمع خال من المرض بإذن الله».

وذكر شطاف :« القصباء تستضيف وعلى مدار العام، العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، تأكيداً على دورها الأساسي في مناقشة وطرح معظم القضايا التي تهتم بأفراد المجتمع كافة، والساعية إلى نشر الأفكار والرؤى، وتوعية المجتمع على مختلف الأصعدة ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا