• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

زايد للإسكان يشارك في مبادرة «360 أخضر» البيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

شارك برنامج الشيخ زايد للإسكان في مبادرة “360 أخضر” البيئية التي أطلقها بمناسبة الاحتفال بـ”يوم البيئة العالمي” خلال جلسة حوارية أدراها المهندس عبدالله الخديم المدير التنفيذي للشؤون الهندسية بالبرنامج.

وشارك في الجلسة الدكتور خالد جلال أحمد من جامعة الإمارات والمهندس طارق الحمادي معد ومقدم برامج وعائشة العبدولي مديرة التنمية الخضراء في وزارة البيئة والمياه.

واستعرض الدكتور خالد جلال أحمد التصاميم والدراسات المعمارية التي تحقق نواحي الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية كافة في كل من المساكن الحكومية والعمارات السكنية بالدولة وإدخال تقنيات الخلايا الكهروضوئية ضمن التصميم المعماري في المساكن الحكومية بحيث يحقق توفيرا في الطاقة الكهربائية المستهلكة واستخدام فكرة الأفنية الخضراء المعلقة وتوظيف التشكيل المعماري في العمارات السكنية لتحقيق التهوية والإضاءة الطبيعية والتظليل الذاتي.

وتطرق المهندس طارق الحمادي معد ومقدم برنامج “يوميات مهندس” و”بيت العمر” خلال الجلسة الحوارية إلى أفضل المعايير والمواصفات الأبنية الخضراء وتحديد الشروط الواجب توافرها في الحكومات المحلية فيما يتعلق بالمباني الخضراء مثل الطابوق المعزول حراريا والألمنيوم والزجاج المزدوج وعزل السطح.

من جهتها استعرضت عائشة العبدولي جهود الدولة في الحفاظ على البيئة والمواد التي أثمرت عن عدد من الإنجازات وتعزيز دور الدولة الريادي وسمعتها على المستوى العالمي وهو ما نتج عنه مؤخرا حصول الدولة على المركز الـ 25 لمؤشر الأداء البيئي العالمي لعام 2014 بعد أن كانت في المرتبة الـ77 عام 2012 لافتة إلى حرص القيادة الرشيدة على إدماج البعد البيئي في كافة خطط التنمية الاقتصادية. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض