• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

في تجديد اعترافه الدولي بمجال فحص السلامة

«مختبر الأجهزة» في دبي يضيف 5 مواصفات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

جدد مختبر الأجهزة الكهربائية التابع لمختبر دبي المركزي ببلدية دبي اعترافه الدولي في مجال فحص سلامة الأجهزة الكهربائية، وأضاف 5 مواصفات فنية جديدة ليصبح عدد المنتجات الكهربائية التي يتم فحصها نحو 84 منتجا. وصرحت المهندسة حواء بستكي بأن «مختبر الأجهزة الكهربائية ببلدية دبي هو أول مختبر عربي يحصل على الاعتراف الدولي في مجال فحص سلامة الأجهزة الكهربائية منذ سبتمبر 2011 عن 6 مواصفات فنية تضمنت 40 منتجا تقريبا». وأضافت «كانت صلاحية شهادة الاعتراف لمدة 3 سنوات لذا تقدم المختبر بطلب للتجديد في نوفمبر 2013».

وأشارت حواء بستكي إلى أنه وفقاً لشهادة الاعتراف الدولي يصبح مختبر الأجهزة الكهربائية المختبر المرجعي لمنح شهادات المواصفات والمقاييس الإماراتية، وإجراء الفحوص للمنتجات المدرجة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنظمة العالمية، وفقاً لنظام منح الشهادات الخاص بالمنظمة الإلكترونية العالمية (IEC).

يذكر أن المختبر حصل في عام 2012 على اعتراف بأن المختبر مرجعي لوزارة البيئة في دولة قطر.

وتشمل مجالات خدمات المختبر الأجهزة المنزلية، المقابس والمحولات المأخوذة من المنافذ، والأدوات الكهربائية المحمولة باليد، إضافة إلى الخدمات المتنوعة مثل اختبار الحماية من العوامل الخارجية مثل الماء أو الغبار، اختبار قابلية الاشتعال للمواد البلاستيكية في الجهاز، واختبار مدى تمدد المواد البلاستيكية بعد التعرض للحرارة، واختبار مقاومة الكابل الكهربائي، واختبار تحمل الظروف البيئية، واختبار قابلية الوصول للأجزاء الحية، وكذلك المختبر لديه خدمات التدريب بناء على طلب من أي جهة لديها الاهتمام بنفس المجال. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض