• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تعريف موظفي «مواصلات الإمارات» بالتعامل مع المخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

تواصلت فعاليات حملة إدارة المخاطر والتدقيق الداخلي بمواصلات الإمارات وذلك من خلال تنفيذ مجموعة المحاضرات التوعوية وورش العمل للموظفين والموظفات، ونشر معلومات تثقيفية، وزيارات ميدانية للمواقع الرئيسية بالمؤسسة، كما تتضمن الحملة مسابقات إلكترونية وجوائز قيمة وشهادات تقدير وتكريم للفائزين والمشاركين.

وتم خلال ورش العمل التي استفاد منها موظفو وموظفات مواصلات الإمارات في كافة المواقع، التعريف بمفهوم المخاطر وطرق التعامل معها.

كما تم توضيح أهداف وأدوار ومهام إدارة المخاطر، وتوضيح أدوار الوحدات الإدارية وكذلك موظفي المؤسسة في عملية إدارة المخاطر، وتوعيتهم بأهم عشرة مخاطر على مستوى مواصلات الإمارات، وكذلك التوعية بأهم القضايا والملاحظات المرتبطة بالتدقيق والإجراءات الرقابية المرتبطة بها.

وتهدف فعالية المخاطر والتدقيق إلى توفير البيئة الداخلية التي تسهم في ضمان النمو المستمر للأعمال والخدمات في المؤسسة، وتحقيق النجاح والأرباح المستدامة، ودعم وتعزيز الأداء المؤسسي من خلال التصدي ومواجهة التحديات والمخاطر التي قد تعترض أنشطة وأعمال المؤسسة، إلى جانب دورها في رفع وعي موظفي مواصلات الإمارات بشأن أهمية الضوابط الرقابية ودورها في حماية المؤسسة من المخاطر، وتوضيح دور ومسؤوليات الإدارات المعنية لإغلاق الملاحظات عالية الخطورة ومسؤولية الوحدات التنظيمية المختلفة في الإجراءات والضوابط الوقائية والتصحيحية، والتوعية العامة بكيفية الحد من الاحتيال والمعلومات المرتبطة بها، والتعريف بنظام أمانة الذي أطلقته المؤسسة للإبلاغ عن أي حالات أمنية داخلية. وتساهم ورش العمل كذلك في التوعية بالإطار العام للحوكمة، وتعزيز ثقافة الموظفين بالمعلومات والبيانات التي تمكنهم من الوقاية من المخاطر وآلية التعامل السليم معها، والتأكيد على أهمية وضع الخطط وقياس مؤشرات المخاطر، ومتابعتها من جميع الجهات ذات العلاقة بالمؤسسة داخلياً وخارجياً.

وتشمل فعالية المخاطر والتدقيق إرسال رسائل نصية قصيرة إلى جميع موظفي المؤسسة لنقل مفاهيم التدقيق والمخاطر، بالإضافة إلى تنفيذ مسابقة إلكترونية داخلية باللغتين العربية والإنجليزية وأسئلة سريعة تطرح بعد كل ورشة عمل، وتوزيع الكتيبات والملصقات التعريفية. ويتضمن برنامج الفعالية تقديم دورات تدريبية لموظفي التدقيق الداخلي بالمواصفة آيزو 19011/2011. وسوف يعقد الحفل الختامي للحملة خلال الأسبوع الحالي، وسيتضمن تكريم أكثر الوحدات الإدارية المتفاعلة في تطوير أنظمتها وإجراءات العمل لديها وفق ملاحظات التدقيق وإدارة المخاطر، وتكريم الفائزين في المسابقة الإلكترونية الداخلية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض