• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«النقل» تطلق مشروعاً لتحسين طريق الشاحنات من المعبر الحدودي لخطم الشكلة إلى مزيد بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي أنها بصدد تنفيذ أحد المشاريع المهمة في منطقة العين، الذي يتضمن تحسين الحركة المرورية للشاحنات والمركبات القادمة من شارع خطم الشكلة الحدودي مع سلطنة عمان إلى دوار مزيد وبالعكس.

ويتضمن هذا المشروع، الذي يأتي تماشياً مع الخطة الشاملة للنقل البري الرامية إلى تطوير بنية نقل تحتية متكاملة ومستدامة وآمنة، توسعة وازدواج الطريق الحالي من طريق مفرد بمسرب واحد في كل اتجاه إلى طريق مزدوج بمسربين في كل اتجاه إضافة إلى توفير معبر سفلي لمنطقة الخرير وتقاطع جديد لدوار مزيد، وإنشاء مداخل ومخارج للتجمعات السكانية الأخرى على الطريق مع توفير إنارة له بأحدث التكنولوجيا المتوفرة.

وسيخدم المشروع عند اكتماله العديد من المناطق المجاورة مثل مزيد والظاهر والخرير.

وأكد المهندس خالد راشد ديماس السويدي، مستشار النقل البري والمدير العام لإدارة الطرق الرئيسية بالوكالة في دائرة النقل، أن المشروع يهدف إلى تحقيق منافع استراتيجية للارتقاء بشبكة النقل البري، وتوفير شبكة طرق آمنة وسريعة على مستوى إمارة أبوظبي تتماشى مع متطلبات وأهداف الخطة الشاملة للنقل البري.

وذكر السويدي أن دائرة النقل قد شرعت بدراسة وضع الطريق الحالي المكون من حارتين وتم وضع خطة شاملة للطريق تتضمن مرحلتين قامت الأولى على دراسة تعزيز مستوى السلامة المرورية على الطريق الحالي، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال عام 2012 بالتوازي مع المرحلة الثانية وهي الخطة طويلة الأجل التي تهدف إلى إيجاد حلول أكثر كفاءة لمستخدمي الطريق والمناطق المجاورة له. ويمر الطريق بمناطق عدة في مدينة العين وهي مزيد والظاهر والخرير، كما يلتقي الطريق بطرق ومناطق استراتيجية عدة، منها معبر مزيد الحدودي ومدينة العين وطريق الشاحنات إضافة إلى طريق القوع. وتم الانتهاء من التصميمات النهائية للمشروع وإعداد وثائق المناقصة، ومن المتوقع طرح المناقصة للتنفيذ خلال الربع الثاني من هذا العام. وفي سبيل إنجاح المشروع، قامت دائرة النقل بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين كافة في مدينة العين وذلك للوصول إلى أفضل الحلول المرورية.(أبوظبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض