• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إندونيسيا تنهي إيقاف اتحاد الكرة لتفادي الحظر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

جاكرتا (د ب أ)

قال محمد يوسف كالا نائب رئيس إندونيسيا، إن الحكومة ستنهي إيقاف اتحاد الكرة من أجل تفادي التعرض لحظر من قبل الاتحاد الدولي «الفيفا».

وهدد «الفيفا» بفرض حظر يحرم إندونيسيا من المشاركة في البطولات الدولية بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي، إن لم يرفع الإيقاف عن الاتحاد في موعد أقصاه 29 مايو الجاري.

وكانت وزارة الرياضة قد أوقفت اتحاد الكرة الشهر الماضي لتجاهله تعليمات تطالب بإقصاء فريقين من الدوري بسبب مشكلات تتعلق بملكيتهما، وعينت الحكومة لجنة انتقالية لإدارة شؤون الكرة.

وجاء هذا القرار ليدفع الاتحاد إلى إلغاء مسابقات الدوري، وباءت محاولات الوزارة لاستئناف المنافسات بالفشل نظرا لعدم قدرتها على إيجاد المنظم.

وقال كالا عقب حضور اجتماع لمسؤولين من وزارة الرياضة واتحاد الكرة واللجنة الوطنية للرياضة: «يجب أن يمارس الاتحاد عمله من جديد ويدير المنافسات، ومن المأمول أن يرفع الإيقاف هذا المساء».

وجاء طلب الوزارة بإقصاء الناديين لعدم اجتيازهما عملية تدقيق حكومية في عدة جوانب إدارية، والانغماس في نزاعات تتعلق بالملكية.

وفي حالة فرض عقوبة من قبل «الفيفا»، لن تتمكن إندونيسيا في المشاركة بأي بطولة دولية على مستوى المنتخبات أو الأندية، علماً بأن فريقين من إندونيسيا تأهلا إلى دور الستة عشر بكأس الاتحاد الآسيوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا