• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محمد بني ياس: الكلية بيت للخبرة الوطنية وتؤهل طلبتها للانخراط في سلك التدريس

كلية الإمارات للتطوير التربوي تستقطب دفعة جديدة من الطلبة المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

تستقطب كلية الإمارات للتطوير التربوي بأبوظبي قريباً دفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة للالتحاق بها للعام الدراسي 2015/2014، لتأهيلهم للحصول على درجة البكالوريوس في مجال التدريس. وتمنح الكلية راتباً شهرياً للطالب يتراوح ما بين4 و6 آلاف درهم وفقاً للمعدل التراكمي، وتضم الكلية 400 طالب وطالبة بينهم 40 طالباً و360 طالبة، وتوفر لهم بيئة تعليمية وفق معايير عالمية من خلال حرم جامعي مزود بأحدث المرافق والتجهيزات العلمية والتطبيقية في أبوظبي.

كما تعتزم الكلية فتح 3 مراكز بحثية جديدة من بينها مركز الممارسات والسياسات التربوية، ومركز تقنيات التعليم، ومركز التعليم وعلم الأعصاب، وهو من المراكز النادرة التي تهدف إلى معرفة وتشخيص الجوانب الفسيولوجية للتعلم، وهناك دراسة لتدشين هذا المركز بالتعاون مع جامعة خليفة وشركاء دوليين.

بيت للخبرة

وقال الدكتور محمد بني ياس مدير الكلية في حوار مع «الاتحاد»، إن الكلية تعتبر بيتاً للخبرة الوطنية في مجال بناء قدرات وطنية متخصصة في قطاع التدريس ومعنية بتقديم حلول بحثية لشؤون التعليم في إمارة أبوظبي وتزويد الميدان التربوي في الإمارة والدولة بكوادر وطنية متخصصة في سلك التدريس من حملة درجات البكالوريوس والماجستير وكذلك الدكتوراه، كما أنها تقدم المشورة فيما يتعلق بأمور التعليم والترخيص للمعلمين في الميدان التربوي، وفقاً لمعايير مجلس أبوظبي للتعليم.

وأوضح أن الكلية تطرح حالياً برنامجاً في بكالوريوس التربية للحلقة الأولى يشمل إعداد الطلبة ليكونوا معلمين في تدريس العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية. وتعتزم الكلية اعتباراً من العام الجامعي المقبل طرح برامج جديدة في درجة البكالوريوس تشمل تخصصات تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو تخصص جديد يهدف لتأهيل معلمين متخصصين في تدريس هذه الشريحة الطلابية التي تم دمجها في المدارس. والتخصص الثاني هو تدريس الطفولة المبكرة وهو من التخصصات الحيوية، نظراً لأهمية هذه المرحلة كمرحلة تكوينية للطفل وأهميتها في ترسيخ مفاهيم التعلم لديه وبناء قدراته الذاتية التي تعزز من انتقاله إلى المراحل الأخرى. وتركز الخطة الدراسية لهذا التخصص على مساقات تتعلق بمبادئ النمو عند الطفل وسيكلوجية التعلم وطرق تدريس الطفولة.

مرشد أكاديمي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض