• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدء فعاليات معرض المعرفة 2014 لنشر ثقافة التميز المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

افتتح مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، فعاليات الدورة الثالثة من معرض المعرفة، الذي يقام تحت شعار (المعرفة الذكية.. ريادتنا بإدارة معارفنا). ويشمل المعرض الذي يستمر حتى الخميس المقبل، استضافة نخبة من القيادات الوطنية وخبراء دوليين، للحديث عن تجاربهم القيادية في إدارة المؤسسات، إضافة لاستعراض أفضل الممارسات الإدارية في عدد من الهيئات والدوائر الحكومية، ومعرض للكتاب، ومسابقات ثقافية وتعليمية كالمحاضرات والمسابقات التوعوية والثقافية. وتهدف الهيئة من المعرض نشر ثقافة المعرفة المؤسسية وتعظيم الفائدة منها، والمساهمة في الوصول لمفهوم المؤسسة المتعلمة.

وقام مطر الطاير يرافقه عدد من المديرين التنفيذيين في الهيئة بجولة في مرافق المعرض، استمع خلالها لشرح عبدالمحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية، وشيخة الجرمن مدير إدارة التطوير والأداء المؤسسي، عن محتويات المعرض الذي تضمن عددا من الأجنحة والأركان، من بينها ركن اقتصاد المعرفة الذي يتيح للزوار التعرف على المفاهيم المطبقة في اقتصاد المعرفة ومفهوم العملاء الرقميين والملكية الفكرية ورأس المال الفكري. والمعرفة الوطنية 1971 الذي يقدم معلومات أساسية عن قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وحكامها وأهم الشخصيات القيادية التي أسهمت في مسيرة نهضة الدولة. وفي ركن الإبداع يشاهد الزوار أهم الإنجازات الابداعية للهيئة والاضطلاع على استراتيجية المعتمدة للإبداع. وكان خدمات الهيئة الذكية أيضاً من بين الأجنحة التي تقدم معلومات شاملة عن خدمات الهيئة الذكية، وخطتها للتوسع في تقديم خدماتها بعد الأجهزة الذكية.

كما اطلع مطر الطاير على جناح الجامعات والتعليم الإلكتروني لتعريف موظفي الهيئة بالبرامج الأكاديمية والدراسات العليا، وركن الخبراء المتخصصين، وكذلك ردهة المشاهير، وركن «إكسبو» ومقهى المعرفة، وركن التبرع بالكتب، واختبار الذكاء وتحدي المعلومات، وزاوية التدريب الحي، وأجنحة أخرى عديدة من بينها ركن للأطفال يقدم للنشء برامج تعليمية. من جانبه، قال عبدالمحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية لقد «حرصنا في هذه الدورة على أن يكون مختلفاً عن الدورتين السابقتين، من خلال تنظيم العديد والمزيد من الفعاليات المميزة في مجال المعرفة وكيفية اكتسابها والارتقاء بها، لإثراء الأداء الحكومي من حيث تطوير العقل الوظيفي وتحريك الملكات المعرفية والمعلوماتية». (دبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض