• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

طبع إصدارات جائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع بطريقة «برايل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

وقعت مؤسّسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة أمس اتفاقية شراكة مع جائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لثقافة الطفل العربي لتوفير الإصدارات والمنشورات التابعة للجائزة بطريقة «برايل للمكفوفين». وتأتي هذه الخطوة من الجانبين لتشجيع المكفوفين في مراحل التعليم على القراءة بطريقة «برايل»، لرفع قدراتهم التعليمية، وفي إطار تأكيد الطرفين على أهمية دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتعميق ثقافتهم وزيادة ثروتهم اللغوية.

وبموجب الاتفاقية التي تمتد 3 أعوام تلتزم مطبعة المكفوفين التابعة لمؤسسة زايد بطباعة القصص والروايات المختارة التي ترسلها الجائزة بالعدد الذي تراه مناسباً لحجم الطلب على المطبوعات. كما تلتزم بتوزيعها مجانا على المكفوفين، وعلى المكفوفين المشاركين في مشروع القصة المقروءة بطريقة «برايل»، وعلى الجهات والأفراد المكفوفين داخل وخارج الدولة بما يدعم ثقافة الكفيف. ووفقا للاتفاق ستزود مطبعة المكفوفين «الجائزة» بنسخ من جميع إصدارات الجائزة التي طبعتها بطريقة «برايل»، بينما تلتزم جائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع لثقافة الطفل العربي بمنح مؤسسة زايد حقوق طباعة ونشر القصص والروايات الصادرة عن الجائزة وذلك لطباعتها بطريقة «برايل». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا