• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بموجب الاتفاقية الموقعة بينهما

«المالية» و«بريد الإمارات» تتعاونان لبيع وشحن «الدرهم الإلكتروني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة المالية اتفاقية مع مجموعة بريد الإمارات، تمنح المجموعة حق بيع وشحن وإعادة شحن بطاقات الجيل الثاني من منظومة الدرهم الإلكتروني للمتعاملين معها كافة عبر شبكة مكاتبها، التي يصل عددها إلى أكثر من 115 مكتباً في مختلف أرجاء الدولة.

وقع الاتفاقية في مقر الوزارة بدبي سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لشؤون الميزانية والموارد المالية؛ وعن جانب مجموعة بريد الإمارات إبراهيم بن كرم، المدير التنفيذي التجاري، وعن جانب بنك أبوظبي الوطني سيف الشحي المدير العام التنفيذي لقطاع حكومة الإمارات والعملاء من كبار الشخصيات.

وأكد اليتيم التزام الوزارة تطوير العلاقة الاستراتيجية التي تربطها مع جميع الجهات العاملة في الدولة، وذلك انطلاقاً من سعيها لتوسعة قاعدة عمل منظومة الدرهم الإلكتروني، وبما يتماشى مع استراتيجيتها الخاصة بتوفير منافذ وخيارات أكثر أمام المتعاملين والمراجعين للجهات المعتمدة للمنظومة، كما يوسع خيارات وآليات الدفع.

وقال: «إن اتفاقية اعتماد مجموعة بريد الإمارات ومراكزها كمنافذ بيع وشحن وإعادة شحن بطاقات منظومة الدرهم الإلكتروني؛ منحت قيمة مضافة جديدة للمنظومة، نظراً لما تمتاز به المجموعة من انتشار كبير على المستويين المحلي والدولي، وما تعتمده من تقنيات إلكترونية قادرة على تعزيز مسيرة الدرهم الإلكتروني كمشروع وطني طموح، يهدف إلى رفع كفاءة تقديم الخدمات إلكترونياً، فضلاً عن تخفيض التكاليف والجهد التشغيليين».

وقال إبراهيم بن كرم: «إن المجموعة تحرص من خلال الرؤية الاستراتيجية على تحقيق الريادة والإبداع محلياً وعالمياً في الخدمات كافة، عبر أحدث الأنظمة الإدارية والتقنية، حيث تعمل على توفير أحدث وسائل متابعة خدمات المتعاملين، وتطبيق أفضل المعايير التكنولوجية، حيث شهدت الخدمات الذكية التي تقدمها مجموعة بريد الإمارات بعد اكتمالها بإدراج جميع الخدمات البريدية الذكية عن طريق تطبيقات الهاتف الذكي والموقع الإلكترونية إقبالاً كبيراً، وصلت إلى أكثر من 1.2 مليون زائر في الشهر بمؤشر سعادة تخطى الـ 94% للاستفادة من الخدمات المقدمة.

وأضاف أن انضمام مجموعة بريد الإمارات إلى منظومة الدرهم الإلكتروني سيساهم في تعزيز تقديم الخدمات الإلكترونية البريدية وغير البريدية المقدمة للجمهور، وتطوير سبل الدفع وتسديد رسوم الخدمات الحكومية.

وقال سيف الشحي: «يأتي هذا الاتفاق تماشياً مع نهج وتوجهات الحكومة الرامية إلى تطبيق مبادئ الحكومة الذكية، وتقديم تسهيلات نوعية تساهم في الارتقاء بعمليات الدفع لخدمات الحكومة الذكية».

إن مجموعة بريد الإمارات مؤسسة وطنية إماراتية تقدم خدمات على أعلى المستويات العالمية، وارتباط الدرهم الإلكتروني مع هذه المجموعة سيضمن استمرارية نجاحه وانتشاره. يشار إلى أن وزارة المالية وبنك أبوظبي الوطني كانا وقعا مؤخراً اتفاقية مع دبي التجارية لاعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني في تحصيل رسوم خدماتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا