• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

أثينا تهدد بعدم سداد أقساط صندوق النقد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 مايو 2015

أثينا (د ب أ)

هددت اليونان مجددا على لسان أحد وزرائها بعدم سداد أقساط الديون المستحقة لصندوق النقد الدولي، في حال لم يتم التوصل لاتفاق مع المانحين الدوليين.

وفي تصريحات للتلفزيون اليوناني، قال وزير الداخلية اليوناني نيكوس فوتسيس أمس، إن بلاده لن تسدد أقساط الديون في يونيو المقبل إذا لم تتوصل قبل ذلك الموعد لاتفاق مع المانحين الدوليين وتدفقت الأموال إلى خزينة الدولة.

وأضاف الوزير اليوناني، المنتمي إلى الجناح اليساري في تحالف سيريزا الحاكم: «لن نسدد هذه الأموال لأنها ليست لدينا».

تجدر الإشارة إلى أن اليونان ملزمة بسداد أكثر من 300 مليون يورو إلى صندوق النقد الدولي في الخامس من الشهر المقبل، كما أن عليها تسوية ديون بقيمة 5ر1 مليار يورو لدى الصندوق وذلك في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري.

وتتفاوض الحكومة اليونانية في الوقت الراهن مع المانحين الدوليين للاتفاق على حزمة وعود إصلاحية تلتزم بها اليونان للحصول على قروض المساعدات الموقوفة.

ويعتقد أن اليونان على شفا الإفلاس بعد عدم تمكنها على مدار أشهر من الحصول على 7٫2 مليار يورو (8 مليارات دولار) ضمن خطة إنقاذها الدولية.

ويصر دائنو اليونان على ضرورة موافقتها على إصلاحات اقتصادية قبل إفراجهم عن تلك الأموال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا