• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مالية الوطني» تبحث مشروع قانون اتحادي بشأن اعتماد إضافي للميزانية العامة

«داخلية الوطني» تناقش تعديل بعض أحكام قانون السجل السكاني وبطاقة الهوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

باشرت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع للمجلس الوطني الاتحادي مناقشة مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 في شأن السجل السكاني وبطاقة الهوية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة الدكتور يعقوب علي النقبي رئيس اللجنة.

واستعرضت اللجنة جميع مواد مشروع القانون وأدخلت بعض التعديلات عليها على أن تستكمل مناقشته في اجتماع قادم بحضور ممثلي هيئة الإمارات للهوية.

وجاء مشروع القانون حرصا من الحكومة على إنشاء وتحديث نظام السجل السكاني وإصدار بطاقات هوية للمواطنين والمقيمين، وتسجيل البيانات الشخصية لكافة السكان بالدولة وحفظها في قواعد بيانات إلكترونية يتم التعامل بها لدى كافة الجهات من أجل تقديم خدمات تعريف وتأكيد هوية الأفراد للجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وأية جهات أخرى.

وجاءت فكرة تعديل القانون لمواكبة التطورات في مجال السجل السكاني وبطاقة الهوية ولمنح مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية مزيداً من الصلاحية والمرونة في اتخاذ القرارات ومعاقبة المخالفين. ... المزيد

     
 

الغرامات

هل من المعقول أن يتم الغاء طلب تجديد للهوية تم طباعته بعد دفع رسوم التجديد و استخدامه لتجديد الهوية للاسباب التالية، صورة بيانات الاب غير مرفقة ، صورة بطاقة الهوية السابقة غير مرفقه ، جواز السفر منتهي ، عدم استكمال الرسوم المدفوعة، نعم يلغي ويتم فرض غرامة تصل الى الف درهم ، لماذا يتم تحديد 14 يوم للتعديل او الالغاء وكما اقترح باستبدال او اضافة خدمة ارسال جميع المراسلات من هيئة الهوية الى البريد الالكتروني للشركة وهي وسيلة افضل من sms

محمود خليل | 2014-10-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض