• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«النسائي العام» : 225 مواطنة يستفدن من مشروع التمكين بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

السيد حسن (الفجيرة)

قالت نوره السليطي المنسق الوطني لمشروع تمكين المرأة من قبل الاتحاد النسائي العام إن مشروع التمكين يستقطب في مرحلته الأولى 225 امرأة على مستوى الدولة، وبواقع 25 مواطنة في كل إمارة.

جاء ذلك على هامش تنظيم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي واليمن التابع لمنظمة الأغذية والزراعة، ورشة عمل حول « تمكين المرأة المواطنة في الفجيرة في القطاعين الزراعي والغذائي »، والتي تقام على مدى يومين متتاليين، وذلك بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وأشارت السليطي إلى أن المشروع يستهدف المرأة الإماراتية على مراحل متعددة، حيث بدأ المشروع مع بداية يونيو الجاري بورشتي عمل في رأس الخيمة، ومن ثم انتقل إلى إمارة أم القيوين على مدى يومين، ثم الفجيرة، ومن المقرر أن يواصل المشروع ورش العمل الخاصة به لتصل إلى عجمان والشارقة، ثم يستكمل دورته في 17 سبتمبر ويبدأ من دبي ثم مدينة العين والمنطقة الغربية ويختتم في إمارة أبوظبي.

وأضافت السليطي أن الهدف من المشروع وورشه المتعددة، بناء قدرات المرأة الإماراتية في مجال الأعمال التجارية والغذائية والزراعية، ويستهدف فئات المرأة غير العاملة، ثم يستهدف ثانيا فئات المرأة صاحبة المشاريع المتوسطة والصغيرة التي تطمح إلى تطوير في هذه الأعمال.

وسيقوم الاتحاد النسائي العام بدعم المشاريع المختارة واحتضانها وتقديم النصح لها من خلال حاضنات الأعمال في الاتحاد النسائي العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض